:: شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية 2024      :: الاتحاد الأوربي يدعو للتوجه إلى لتنفيذ خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية       :: الدكتور عبدالله العليمي: سنظل أوفياء لمارب حتى استعادة الدولة سلما أو حربا      :: الحوثيون يحذرون واشنطن من أي تصعيد ضدهم ويطالبون السعودية بالمضي في تنفيذ خارطة الطريق     

كتابات

رفيقة الكهالي ...هيبة الدولة ورد الإعتبار

       23/02/2017 23:33:04


هيبة الدولة الضامنة للحقوق والحريات وفرض سيادتها وبسط نفوذها على كل شبر من ترابها من أهم أهداف ثورة فبراير .. .. .. 
وما يحدث الآن من محاولات متعمدة لضرب الدولة وتكوين "الدويلات" أو " الإمارات " أو " الإقطاعيات "التي تمارس صلاحيات الدولة وتفرض سلطتها بقوة السلاح على" الدولة " ومؤسساتها ، يهدف الى إعاقة إخراج الهدف الثوري الى النور وأرض الواقع .. . .. هذه حقيقة .  

وفي تعز كمثال لتلك الحقيقة ، مازالت قضية الإعتداء الذي تعرضت له إدارة الأمن والأمن السياسي وقلعة القاهرة وأقسام الشرطة من قبل جماعة عادل عبده فارع المدعو " بأبي العباس" تتفاعل وتتفاقم تداعياتها يوماّ بعد يوم . .
 والسبب برأيي 
أن الجناة بدون عقاب، يسرحون ويمرحون في الشوارع، في ظل إهمال من مسؤولي الدولة وعجز فعلي حتى على فرض لجانهم الرئاسية التي كلفت لإيجاد حلول للوضع الأمني الذي يعبث به من قبل تلك الجماعة وغيرها من المجاميع المسلحة خارج الجيش والدولة والنظام والقانون . 
 .. 
ولا تستغربون إن قلت لكم أن الهجوم على قسم الدحى مثلا تم وكان المعتدون يرتدون الزي العسكري ، بالرغم أن تلك الكتائب ترفض الدمج في الجيش . ويتبرئ الجيش نفسه ممثلاُ باللواء ( 35 ) الذى أعلن أن إنضمام كتائب أبي العباس هذا كان شكلياّ، وأنها لا تخضع للأوامر العسكرية وخارجة عن إطار قيادة اللواء . ومع ذلك لم يحرك ساكنا بل طلب إعفائه من مهمة إستعادة إدارة الأمن والأمن السياسي وقلعة القاهرة من تلك الجماعة . ؟؟؟؟؟ .. 
ثم ماذا جرى بعدها للردع والضبط ، لا شئ ،،،. الأمر الذي فتح شهية أتباع أبي العباس لهجمات وغزوات أخرى جديدة منها غزوة قسم وادى الدحى . . .. .

 وهو القسم الذي زرناه اليوم للإطلاع عن قرب على الحادثة، أسبابها وأهدافها ونتائجها،، الزيلرة كانت مؤلمة،،،  
 تألمنا ونحن نستمع من الضباط والجنود لحيثيات القضية وما تم .. ولمسنا عتابا ّوغضباّ ومرارة وإستهجاناّ للدور المفقود للدولة والسلطة المحلية وقيادة الجيش حتى الأن في رد إعتبارهم وإيجاد الحلول لإيقاف كل هذا العبث تجاه الدولة وهيبتها وهيبة جيشها وأمنها وسلامة القائمين عليها ... .     

وحسب إفادة مدير القسم والضابط المناوب مع أفراده يوم الواقعة، فإنه تم تعمد تجاوز نقطة الدحى الخاضعة للقسم ثم التعزيز بأطقم من نقطة صينة الواقعة تحت سيطرة المدعو عبدالله السلماني الذي يتبع كتاثب ابي العباس ، وبدون أية إتصالات من صاحب الشاحنة المخالفة مما يعني أن الإعتداء على القسم كان مبيتاّ ومقصوداّ ومرتباّ.. إعتدى على الأفراد بإطلاق النار والضرب والإعتقال وأخذ سلاح أحد الأفراد ولم يطلق السلاح الإ بدفع بإجبارهم على دفع قيمة إطارات الشاحنة وعمل تعهد خطي من الجنود ؟؟ الذين تم إعتقالهم وأخذهم الي قيادة الإمارة ثم إطلاقهم لاحقاّ في منظر مخزي المقصود منه إستعراض العضلات وتعمد إهانة رجال الأمن . 

الجديد علمنا أنه تم سرقة ختم القسم وقت الحادثة ومازال الختم لدى تلك العصابة ويرفضون إعادته حتى اللحظة ... ونتوقع هجمة جديدة للسيطرة على القسم والتمدد وبسط النفوذ غرباّ.. .
  
في الواقع .. 
 
لقد كان " رد الإعتبار " هو المطلب الوحيد لمدير القسم وأفراده ، رد الإعتبار من الدولة وقيادة الجيش ومن الحاضنة الشعبية التي طلبوا تضامنها الكامل معهم . ورفض تلك الممارسات التي لا تخدم الإ أعداء تعز وأعداء مشروع الدولة المدنية الحديثة . .

تكريم 
تم إيصال هدية بسيطة للقسم عبارة عن مصروف يوم مقدمة من فاعلة الخير " أم حمزة" وعبر منظمة دعم الإنسانية للرعاية والتنمية ..تعبيراّ عن الشكر الجزيل لهؤلاء الأبطال الذين يقفون حاجزاّ لصد مشاريع الهيمنة والفوضى والإجرام ..  

وختاماّ 
نحن نؤكد على أهمية دعم نقاط التفتيش وأقسام الأمن بكل ما يلزم لأدأء مهمتهم على أكمل وجه ..
 و نضع سؤالاّ مشروعاّ كمجتمع مدني وحاضنة شعبية ، لرئاسة الجمهورية والسلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية ، .  
أين دورها ؟ وما واجبها ؟ وما حقوق الجنود والضباط ؟ وما فائدتها إن كانت عاجزة عن حماية سمعتها ورعاية وحفظ مؤسساتها وإداراتها ؟ 
ولم لم يتم ردع الجناة ومعاقبتهم وإستعادة مؤسسات الدولة ومواقعها ؟ .. وكيف ستعالج كل هذه الإختلالات؟  
أسئلة ننتظر إجابتها ... ... 
ندعو الجميع سلطة وجيش ومنظمات ومبادرات ومؤسسات للتفاعل مع قضية رد الإعتبار وتقديم الدعم بكافة أشكاله ..... 
 . . ودمتم أحرارا سالمين. 
 
#رفيقة_الكهالي..