:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

الحوثيون يهجّرون أهالي الزهاري بالقوة ويبدأون زراعة القرية بالألغام

       25/02/2017 14:52:49
يمان نيوز - تعز 
تشهد منطقة " الزهاري " شمال منطقة " يختل " شمال مديرية " المخاء " نزوحاً مستمراً منذ منتصف الليلة الفائتة بعد أوامر حوثية بالقوة للأهالي بالخروج من المنازل .

وقال مصدر محلي في المنطقة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن المليشيات أبلغت المواطنين مساء أمس الجمعة في " الزهاري " بمغادرة منازلهم إلى الصحاري شرق المنطقة .

وأكد المصدر " أن عشرات الأسر تنزح بشكل مستمر حتى لحظة كتابة الخبر في الوقت الذي بدأت فيه المليشيات التمركز في عدد من المنازل .

وأضاف المصدر " أن المليشيات بدأت بزراعة الألغام في مداخل القرية والطرقات العامة بشكل عشوائي وسريع بعد فرارها من منطقة " يختل ".

يأتي هذا بعد أيام من تحرير قوات الجيش والمقاومة منطقة " يختل " المجاورة وتواصل تقدمها نحو المنطقة .

وسبق أن قامت المليشيات الحوثية بتهجير أهالي " يختل " وزرعت مئات الألغام في المنطقة قبل أن تدخل قوات الجيش وتقوم بتفكيك الألغام ودعت الأهالي العودة إلى منازلهم المهجورة .