:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

مسؤول حكومي :الانتصارات الميدانية للجيش الوطني تترافق مع انتصارات للدبلوماسية اليمنية

       25/02/2017 14:54:40
يمان نيوز - عدن 
قال فياض النعمان الوكيل المساعد لوزارة الاعلام ان تقدم الجيش الوطني مسنود بقوات التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية في صعدة يدلل على انحسار الانقلابيين وانهيار جبهاتهم ومليشياتهم في جميع جبهات القتال بعد السيطرة وتحرير مواقع عسكرية .

‏وأشار النعمان في حديثة لبرنامج حدث اليوم على قناة العربية الحدث ان الانتصارات الميدانية للجيش الوطني تترافق مع انتصارات للدبلوماسية اليمنية في تعزيز الموقف الدولي ومجلس الامن الداعم والمساند للشرعية في إنهاء مظاهر الانقلاب الحوثي وصالح واستعادة الدولية اليمنية منوها الى ان قرار مجلس الامن رقم 2342 تحت البند السابع يأتي كتعزيز ودعم دولي وأمني واضح لتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الامن والتى تؤكد جلها على استكمال عملية نقل السلطة بشكل كامل في اليمن من حيث توقفت قبل الانقلاب وفق المرجعيات الثلاث الاساسية الضامنة لأي حل سياسي في القضية اليمنية .


‏‏وقال وكيل وزارة الاعلام ان جبهات القتال في جميع الجبهات التى يخوضها الجيش الوطني وقوات التحالف العربي تسير جميعها وفق استراتيجية محددة في تحرير كل شبر من ارض الوطن من الانقلابيين .

‏وعلق النعمان ان الانقلابيين يواصلون استهداف ممرات الملاحة الدولية وهم خطر حقيقي يهدد طريق الملاحة الدولية مشيرا الى ان عمليات تحرير الساحل الغربي بشكل كامل منهم سيقطع اليد الخارجية المتملثة بايران التى تستخدم المليشيات الحوثي وصالح في زعزعة امن المنطقة واليمن .