:: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين      :: صنعاء تعلن عن استهداف منطقتي يافا وعسقلان المحتلتين     

محليات

تنظيم القاعدة في اليمن يتلقى أكبر ضربة منذ تولي ترامب الحكم في أميركا تفاصيل

       03/03/2017 18:20:35
يمان نيوز - وكالات
تلقى «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب» في اليمن. أكبر ضربة منذ تولي دونالد ترمب الرئاسة الأميركية مطلع العام الحالي. إذ أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تنفيذها أكثر من 20 غارة جوية استهدفت التنظيم الإرهابي في ثلاث محافظات أمس. بالتعاون مع حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون. جيف ديفيس. في بيان. إن «القوات الأميركية نفذت سلسلة من الضربات الدقيقة في اليمن ضد (تنظيم القاعدة في جزيرة العرب) في ساعات الصباح الأولى من الخميس (أمس). حيث استهدفت تلك الغارات مجموعة من المسلحين والمعدات وأنظمة الأسلحة الثقيلة والبنية التحتية للقاعدة في محافظات أبين والبيضاء وشبوة». وذكرت مصادر أمنية وقبلية أن الغارات الأميركية تسببت بمقتل 12 شخصا يشتبه بكونهم من «القاعدة».

وتعد غارات أمس الأولى من نوعها منذ عملية الإنزال البرية التي نفذتها القوات الأميركية في محافظة البيضاء أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي. وأسفرت عن مقتل عناصر من التنظيم ومدنيين. بينهم أطفال. وجندي أميركي.

وعلق كريستوفر شيروود. وهو متحدث آخر باسم البنتاغون. في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» على غارات أمس. قائلاً: «حتى اللحظة لا يوجد قيادي كبير ضمن القتلى. وقد يتغير ذلك بعد التعرف على الجثث».