:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية     

محليات

الحكومة تتهم الحوثيين بالعبث بكشوفات الرواتب وتشكل لجنة فنية لمراجعتها

       05/03/2017 01:05:00
يمان نيوز - فاروق الكمالي
كشف مسؤول حكومي، أن التأخر في صرف رواتب بقية الجهات في صنعاء وبقية مناطق سيطرة الحوثيين، يرجع إلى اكتشاف أخطاء في كشوفات الرواتب التي تسلمتها الحكومة.
وأوضح غمدان الشريف السكرتير الصحفي لرئيس الحكومة، أنه تم تشكيل لجنة فنية من وزارتي المالية والخدمة المدنية لتصحيح كشوف الرواتب.
وقال الشريف ل"المصدر اون لاين" : "بالنسبة لصرف الرواتب في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، يجري التأكد من صحة الكشوفات بعد اكتشاف مئات من الموظفين الجدد تمت إضافتهم من قبل سلطات الحوثيين خلال الحرب.
وأكد الشريف أن اللجنة تعكف على مراجعة كشوف الرواتب من خلال عمل مكثف وفريقين يعملان بنظام المناوبة على فترتين ، وانجزت كشوفات بعض الجهات ، ويجري التأكد من الكشوفات المتبقية.
وأشار الشريف، إلى أن اللجنة الحكومية اكتشفت اخطاء في الكشوفات التي تسلمتها ، وانه اتضح ان الحوثيين قاموا بالعبث بكشوفات رواتب موظفي الدولة بما فيها كشوف 2014.
وكانت الحكومة صرفت، نهاية يناير، رواتب موظفي القطاع التربوي بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لشهر ديسمبر من العام الماضي.
وأدى تأخر الرواتب في مناطق الحوثيين إلى حالة من الركود في حركة الأسواق وشلل في مؤسسات الدولة نتيجة تغيّب الموظفين عن الحضور، كما اتسعت دائرة الفقر وانضم آلاف جدد إلى طابور المتسولين.
الى ذلك سخر مصدر حكومي، مما وصفها باﻷكاذيب والافتراءات التي تروج لها وترددها مواقع مشبوهة تقف في صف اﻹنقلاب من خلال نشر وثيقة مزيفة بتوقيع الرئيس عبد ربه منصور هادي تشترط الاعتراف بالشرعية كشرط لاستلام مرتبات موظفي الدولة.
وأهاب المصدر الحكومي بوسائل اﻹعلام تحري الدقة فيما تنشره من خلال استقاء معلوماتها من مصادرها الحقيقية
مؤكدا أن الحكومة تمارس كافة تعميماتها من قنواتها ووسائطها الرسمية من خلال ما تنشره ، كما جرت العادة ، عبر اي وسائلها الرسمية.
htt




التعليقات

متعلقات