:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

مسؤلون محليون يطعنون الشرعية في عدن عبر قرارات تعسفية استهدفت أئمة المساجد وخطبائها

       06/03/2017 16:46:38
يمان نيوز - عدن 
تلقت الحكومة الشرعية اليمنية هزة جديدة مسيئة وهذه المرة عبر مسئول محلي استهدف عشرات الائمة والخطباء بالتغيرات الغير قانونية وابعادهم من اعمالهم في 35 مسجدا بعموم عدن عبر تغييرات اصدرها مكتب الاوقاف في المحافظة وتسببت بخلافات كببرة في هذه المساجد وتطور بعصها الى المواجهة بالرصاص والعراك بالايدي بين المصلين.
ورصد مراسل موقع  يمن ساوث في عدن موجة سخط قوية اشعلت شبكات التواصل الاجتماعي تندد بجراءات مكتب الاوقاف ومديره محمد الوالي وقالوا انه بقراراته الاخيرة قد أتى بسابقة جديدة لم تشهدها عدن الا في موجة الزحف الشيوعي الذي اجتاح اليمن الجنوبي في ستينات القرن الماضي وجرى حينها طرد علماء ودعاة عدن الى السعودية وشمال اليمن.

وقد استعاد الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي احداث تهجير وطرد العلماء وتناقلوا قصائد محزنة للشيخ اليمني العدني محمد بن سالم البيحاني الذي شرده النظام الشمولي الى شمال اليمن بسبب مواقفه الرافضة للإلحاد.

وكتبت كل وسائل الاعلام العدنية المعروفة تقارير ومقالات رأي ناقدة لاجراءات مكتب الاوقاف ووصفتها بعملية تجريف ظالمة تضرب التنوع الذي يضبط طبيعة عدن ومحاربة الطوائف المتسامحة في المدينة وفرض لون واحد من المواليين لمدير الاوقاف الجديد.

وناشد ناشطون في المجتمع العدني رئاسة الحكومة بالخروج عن صمتها وايقاف هذه التصرفات الرسمية التي تهدد السلم الاهلي في عدن كما يقوم ناشطون في الجاليات اليمنية في دول الخليج بتنظيم حملات الكترونية رافضة لاجراءات مكتب اوقاف عدن وتطالب بإقالة المدير ومحاسبته.