:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

مفاجأة مدويّة: تلفيق التهمة لليمنيين الأربعة في محاولة اغتيال الملك سلمان!

       07/03/2017 22:12:55
يمان نيوز - متابعات 
فجرت صحيفة العربي الجديد مفاجأة مدوية بنشرها معلومات خطيرة تكشف قيام الشرطة الماليزية بمحاولة تلفيق التهمة لأربعة يمنيين في التخطيط لاغتيال الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، فقد كشفت مصادر رسمية ومقربون من أربعة يمنيين جرى اعتقالهم الشهر الماضي في ماليزيا، عن تفاصيل تتناقض مع رواية السلطات الماليزية، التي أعلنت اعتقالهم على خلفية مخطط لتنفيذ هجوم قبل زيارة العاهل السعودي للبلاد.

وأكدت المصادر أن السلطات الماليزية اعتقلتهم على خلفية قضايا جنائية وليست إرهابية.

وتضيف الصحيفة: " قال السفير اليمني في ماليزيا، عادل باحميد، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن "السلطات الماليزية لم تبلغنا رسمياً حتى اليوم بشأن أي عمل إرهابي كان يخطط له اليمنيون المعتقلون الأربعة"، مشيراً إلى أن ماليزيا من الدول القلائل التي استقبلت اليمنيين خلال الفترة الماضية وقدمت خدماتها لهم".

واستطردت: "أكد باحميد، أنّ السفارة اليمنية في كوالالمبور على تواصل بالسلطات الماليزية الرسمية لمعرفة ملابسات القضية، وكيف تحولت القضية من جنائية إلى إرهابية عبر وسائل الإعلام".

وكانت السلطات الأمنية الماليزية قد أعلنت في وقت سابق اعتقال سبعة أشخاص بينهم أربعة يمنيين كانوا يخططون لاغتيال الملك "سلمان" في فبراير الماضي.




متعلقات