:: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن      :: الإرياني: استمرار جماعة الحوثي في إخفاء السياسي "قحطان" يشير بوضوح إلى رفضها لجهود التهدئة      :: العميد صموده  يناقش مع مدير عام مكافحة المخدرات  بوزارة الداخلية آليات سير العمل في إدارة مكافحة المخدرات في محافظة المهرة     

محليات

حكومة الإنقلاب: لم يعد متاح أمامنا سوى استخدام هاتين الوسيلتين لحل مشكلة المرتبات

       11/03/2017 22:03:31
يمان نيوز - صنعاء
قدمت حكومة الانقلابيين بقيادة "بن حبتور" اليوم لمايسمى بالبرلمان بصنعاء تقريرها بشأن معالجات الوضع الاقتصادي وأزمة مرتبات الموظفين والسيولة.

وقال بن حبتور قبل استعراضه وعدد من وزراء الانقلاب تقرير "الحلول" الذي قدمه لمجلس النواب الموالي لصالح اليوم السبت، إن حكومته عملت خلال الأسبوعين الماضيين على صرف مرتبات المقاتلين في الجبهات والجيش والأمن وستواصل الصرف لبقية الجهات الأيام القادمة وفق الإمكانيات المتاحة بواقع 50% من مرتب شهر أكتوبر الفائت.

وأضاف أن حكومته أصدرت قراراً بصرف الكوبون النقدي التمويني (بطاقة تموينية) لموظفي الدولة بالاتفاق مع رجال أعمال على صرف 50-60% من المرتب لعدة أشهر لتغطية نفقات الغذاء والمواد الأساسية والأدوية.
وتابع وفقا لمانقله موقع "المؤتمر نت" أن حكومته ستصدر في الأسبوعين المقبلين "الريال الإلكتروني" بالاتفاق مع مؤسسة الاتصالات بما قيمته من 20-30% من المرتب لكل موظف.

 

وذكر تقرير صادر عن حكومة الانقلاب أن الإيرادات المتاحة لا تغطي سوى 30% من النفقات الشهرية الحتمية البالغة 154 مليار ريال، السيولة منها خمسة مليارات.

 

في سياق متصل أكدت مصادر محلية بأن برلمان صالح قام بتأجيل مناقشة مصفوفة الحلول التي تقدمت بها حكومة الانقلاب الى يوم الثلاثاء القادم بسبب عدم حضور وزراء الحوثيين الى المجلس.




متعلقات