:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

غدا نهائي بطولة شاطئية عمان لالتقاط الأوتاد .. ومنتخبنا منافس على اللقب بعمان

       12/03/2017 00:16:46
يمان نيوز -متابعات 
 
أصبح منتخبنا الوطني الوطني لالتقاط الأوتاد على بعد خطوة واحدة من لقب البطولة الشاطئية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد التي تختتم غدا الأحد بجزيرة مصيرة بسلطنة عمان والتي يشارك فيها أصحاب المراكز السبعة الأولى بمونديال العالم التي استضافته القاهرة في أبريل المنصرم والتي ضمت منتخبات اليمن وجنوب أفريقيا والسودان والعراق والأردن ومصر وسلطنة عمان .

وجاءت نتائج منتخب اليمن الوطني خلال يومي البطولة في مسألة الصراع على لقب البطولة والتتويج باللقب بعد أن سجل فرساننا حضورهم اللافت على منصات التتويج بقوة يومي الجمعة والسبت تباعا .
وكان منتخبنا الوحيد الذي لم يغب عن منصات التتويج بين المنتخبات المتنافسة منذ بدء منافسات البطولة بعد حصده أمس فضية الرمح برصبد 121.5 نقطة وتحقيقه اليوم برونزية السيف برصيد 105.5 نقطة .

وكان المنتخب العماني مستضيف البطولة قد سجل أمس حضورا لافتا على منصات التتويج بعد أن توج بذهبية الرمح برصيد 125.5 نقطة قبل تراجعه اليوم للمركز الرابع برصيد 102 نقطة ليغيب عن مشهد التتويج اليوم .

وعاد اليوم بقوة المنتخب العراقي بقوة صاعدا من الخامس يوم أمس برصيد 116.5 نقطة ليتوج بالذهب والمركز الأول اليوم 122 نقطة .

ورغم أن الفراعنة أبطال العالم في نسخته الأخيرة سجلوا حضورا غير متوقع في اليوم الأول بعد احتلالهم المركز برصيد 113.5 إلا أنهم عادو اليوم وبنتيجة معقولة ليعتلوا المنصة وصيفا لأسود الرافدين برصيد 116 نقطة .

وسجل المنتخب الذي شكل قلقا بالغا للمنتخبات العربية وحامل لقب المونديال في نسخته الأولى الجنوب أفريقي علامة استفهام واضحة بعد تراجعه اليوم للخانة قبل الأخيرة برصيد 99.5 نقطة بعد أن حل ثالثا يوم أمس برصيد 119.5 نقطة .

ومازال منتخبي السودان ( الأسد الجريح ) والنشامة الأردني يبحثان عن نفسيهما على منصات التتويج كون المنتخبين لم يحققا أي ميدالية حتى اللحظة .

وتظهر القراءة لنتائج المنتخبات المتنافسة على لقب البطولة ما تزال لديها فرصة متاحة للظفر باللقب وإن كانت منتخبات اليمن و سلطنة عمان والعراق ومصر هي الأقرب .

وأعرب الدكتور محمد محسن شذان مساعد المدرب عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف لرصيد إنجازات الفروسية اليمنية بشكل خاص والرياضة اليمنية عموما .

وقال شذان أن المنتخب الوطني قدم أداء قويا حتى اللحظة وكان عند مستوى المسؤلية في المنافسة وليس بحثا عن مظهر مشرف .
مشيدا في الوقت ذاته بكوكبة فرساننا على مستوى الأداء الفني والتقني خلال أشواط المنافسة ودقة النشان على الأهداف خلال أشواط المنافسة .

وأشار الدكتور شذان في سياق تصريحه أن اللقب مازال في ميدان التنافس وماتزال الفرصة قائمة لأغلب المنتخبات ولن يكون أمامنا إلا تقديم أفضل أدائنا ليوم غد بهدف تجميع أكبر قدر نقاطي من الأشواط التي ما تزال على ميدان التنافس في يومها الأخير .

يشار إلى أنه ستقام مباريات غد الأحد اليوم الثالث والأخير من منافسات البطولة في منافسات حلقتين ووتد من شوطين الأول على وتد 6سم والثاني على وتد 4سم يعقبها منافسات ليمون ووتد من شوطين الأول 6سم والثاني 4سم يعقبها منافسات الطابور الهندي من شوطين الأول على وتد 6سم والثاني على وتد 4سم وتحدد الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في اليوم الثالث بإجمالي ما حققه كل فريق في منافسات الفردي والزوجي وفي حال التعادل يقام شوط ترجيحي واحد على وتد 2.5سم وحدد الاتحاد الدولي للعبة ميداليات اليوم الثالث للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بسبع ميداليات لكل فريق موزعة خمس ميداليات للفرسان وميدالية للمدرب وميدالية لرئيس الفريق . 

يعقبها الإعلان الرسمي عن الفائز بالبطولة الشاطئية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد من خلال إجمالي رصيده النقاطي التي حصدها في 18 شوط التي أقيمت في أيام البطولة الثالثة ليتوج بسبع ميداليات وكأس البطولة .