:: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري     

محليات

موقع إسرائيلي يكشف عن طريقة إيران لتهريب السلاح للحوثيبن 

       12/03/2017 13:36:24
يمان نيوز- "أروتز شيفا - :
قال موقع "أروتز شيفا" الإسرائيلي إن إيران تستخدم الطائرات المدنية في إرسال الجنود والذخائر إلى ساحات القتال في مناطق الحرب بسوريا واليمن.

ولفت الموقع في تقرير له اليوم، الأحد، إلى أن الاستخبارات الإيرانية تقوم بنقل جرحى العمليات العسكرية باستخدام طائرات مدنية، إضافة إلى استخدامها في نقل الأسلحة، وفقًا لتقارير مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني.

وذكر التقرير أن إحدى طائرات الشحن التي كانت ممتلئة بالأسلحة تم منعها من الهبوط في مطار صنعاء بواسطة مقاتلتين سعوديتين.

وقال الموقع إنه من المتوقع أن يكون التقرير الإيراني مرتبطًا بما حدث يوم 3 مارس الجاري عندما قامت طائرتان حربيتان سعوديتان بمرافقة طائر مدنية إيرانية لمنعها من الهبوط في مطار صنعاء، رغم أن إيران ذكرت حينها أن الطائرة كانت محملة بمساعدات غذائية.

ولفت الموقع إلى أن العام الماضي تم رصد طائرة إيرانية أخرى كانت تنقل عسكريين وذخائر إلى سوريا، وفي رحلة عودتها إلى إيران كانت تحمل جرحى وجثث قتلى لقوا حتفهم في المعارك الدائرة هناك.

وذكر الموقع أن نقل الأسلحة يتم في أجزاء غير ظاهرة بالطائرة، حيث لا يتم رصدها من قبل المسافرين العاديين، وفي بعض الحالات تستخدم إيران المسلحين الذين يتم نقلهم إلى سوريا كغطاء لعمليات نقل الأسلحة إلى المناطق التي تريد إشعال الحروب فيها.




التعليقات

متعلقات