:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية     

محليات

الأدارة الأمريكية لـ الرئيس هادي : موقفنا ثابت في دعم الشرعية

       15/03/2017 15:17:53
يمن سكاي - متابعات 
أكد السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر دعم الادارة الامريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام وفي مجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والارهاب بكافة اشكاله.

وقال السفير الامريكي خلال لقاءه اليوم الاربعاء بالرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض : " ان موقفنا ثابت في هذا الاطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته المحددة".

ومن جانبه اكد الرئيس هادي حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤيه عملية وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأستعرض تجربة السنوات الماضية من الأزمة والحوار والظروف الصعبة التي تحمل خلالها مسؤولية قيادة البلد في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد وايثار مصلحة البلد نحو التغيير السلمي لمنظومة الحكم في اليمن بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وصولا الى مخرجات الحوار الوطني وتسليم مسودة دستور اليمن الاتحادي التي ارتد وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح وإعلانهم الحرب الشاملة على الوطن شعبا ومجتمعا وتدميرهم كل مقومات الدولة وقتل الابرياء وتهجير النساء والأطفال والعزل.

وعبر السفير الامريكي عن تقديره لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها الرئيس هادي لمصلحة اليمن ومن ابرزها استكمال مشروع مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد واجماعه وتوافق مختلف قواه.




متعلقات