:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

مسئول حكومي يكشف سبب تأخير إعادة بث قناة عدن وحقيقة نقلها الى مأرب

       15/03/2017 21:02:33
يمان نيوز -عدن:
أكد وكيل مساعد وزارة الإعلام لشئون الصحافة عرفات مدابش ان عودة بث قناة عدن، مرتبط بتوفر المعدات والأجهزة من الخارج، مجددا نفيه صحة نقل هذه القناة العريقة إلى مأرب .

وقال مدابش في تصريح صحفي بشأن إعادة بث قناة عدن من مبناه الرئيس في التواهي بعدن، ان معمر الإرياني وزير الإعلام عقد اجتماع، مؤخرا، بالمهندسين الفنيين بقناة عدن وإذاعتها وجرى نقاش مستفيض حول التجهيزات المطلوبة لإعادة بثهما.

وأكد ان الاجتماع خلص إلى ان هناك نقص في المعدات الفنية وبعض التجهيزات المرافقة لها ويحتاج من الحكومة توفيرها، لافتا إلى ان هذه العملية ليست بالسرعة والسهولة كما يعتقد البعض، حيث تحتاج إلى وقت كاف وإمكانيات كبيرة.

وأضاف الوكيل المساعد أن خطوات حثيثة تجري لإعادة القناة تدريجيا وبحسب الترتيبات المتفق عليها، حيث سيتم نقل قناة عدن بشكل تدريجي حسب تأكيدات الأخ وزير الإعلام وهي على النحو على التالي: المرحلة الأولى 30% من البث سيكون من مكتبها في عدن، والمرحلة الثانية 70 % كذلك سيعتمد بثها من عدن، والمرحلة الثالثة 100 % سيتم نقلها كليآ إلى عدن




التعليقات