:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية     

محليات

 باحث يمني يحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الامريكي

       16/03/2017 16:52:25
يمان نيوز - خاص
حاز الباحث اليمني وطالب الدكتورة في جامعة الملك سعود المهندس عاطف محمد عبده غالب الجعفري على براءة إختراع من مكتب براءات الإختراع الأمريكي, حيث استطاع تطوير نظام جديد لتصنيع الأنابيب المشكلة على حرف تي (T).
.
هذا ويعد هذا الابتكار ابتكار لنظام جديد لتصنيع الانابيب على شكل حرغ تي من خلال تصميم قالب تم تصنيعه خصيصا لهذه العملية ...حيث ولها مميزات تميزها عن بقية الانظمة والتي تتمثل في تقليل وزن الانبوب ودقة عالية في المنتج بحيث لا يحتاج الى عمليات تصنيعية أخرى ...كما يمكن استخدام النظام لانتاج أنابيب بأي سماكة وتحت أي درجة حرارة وأي ضغط.

ويعد الباحث اليمني الجعفري مثالا لكل الطلبة اليمنيين المكافحين الذين أمضوا أعمارهم وهو يقاومون مشقة الحياة يواصلون عطاءهم العلمي ..




متعلقات