:: اختتام ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر بتعز       :: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين     

محليات

سفير السعودية لدى اليمن يفضح الدور المشبوه للمنظمات الإنسانية تجاه انتهاكات الحوثيين

       27/03/2017 11:37:32
يمان نيوز - متابعات 
اتهم سفير السعودية لدى اليمن " محمد سعيد آل جابر " منظمات إنسانية بالصمت تجاه جرائم الحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها .

وقال " آل جابر " في لقاء مع قناة الجزيرة في الذكرى الثانية لانطلاق عمليات عاصفة الحزم " أن هذه المنظمات لاتذكر أي من جرائم الحوثيين في تعز والمناطق الأخرى .

وأكد " آل جابر " أن الانتهاكات الإنسانية تحدث في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بينما المناطق المحررة لا نسمع حديث للمنظمات عنها إلا من منظمات تم إنشائها من قبل الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " أو تربطها علاقة مع الحوثيين بشكل أو بآخر .

وأشار السفير " آل جابر " إلى أن إحدى المنظمات التي تعمل مع الأمم المتحدة في اليمن قدمت تقارير تتهم التحالف بالشيء الكثير مشيراً بأن رئيسة المنظمة وزوجها - التي لم يسمها في اللقاء - يتواجدون حالياً في عدة دول لإلقاء محاضرات لما يسمونه " العدوان " .

وتساءل " آل جابر " كيف هذا يقدم تقارير لمنظمة دولية مستقلة وبعد تسعة أشهر يقدم محاضرات عن " العدوان " ؟ .

وحول أخطاء قوات التحالف في اليمن قال " آل جابر " أن طبيعة الحرب وبيئتها تحدث فيها أخطاء حتى أن تلك الأخطاء قد تصيب الأصدقاء .

وأضاف " ماحدث في القاعة الكبرى في صنعاء مطلع أكتوبر من العام الماضي واجه التحالف العربي هذا الأمر بشجاعة وأعلن استعداده لاستكمال التحقيقات وحقق في ذلك ثم استعد لمعالجة الموضوع من خلال التعويضات مع الحكومة الشرعية .




متعلقات