:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

رئاسة الأركان اليمنية: الرئيس هادي والحكومة في صنعاء قريباً!

       27/03/2017 17:13:20
يمان نيوز - الرياض
ثمّن رئيس أركان الجيش اليمني ، قرار دول التحالف العربي في التدخل العسكري في اليمن والوقوف في صف الشرعية اليمنية ضد الانقلاب ممثلا بجماعة الحوثي وقوات صالح.


وأكد اللواء محمد علي المقدشي ، أن التحالف العربي حقق الكثير من الأهداف الى جانب الحكومة اليمنية، وقريبا سيكون الرئيس هادي والحكومة في العاصمة صنعاء.


وفي حوار صحفي مع جريدة "المدينة" قال المقدشي أن عاصفة الحزم مثلت لحظة فارقة في تاريخ الأمة العربية ووضعت حدا صارما للتمدد الإيراني وعززت حماية الأمن القومي العربي.

وأضاف: تدخل التحالف العربي كاستجابة لطلب الحكومة الشرعية برئاسة فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي أعاد الامل لليمنيين ومنحهم سندا قويا في مواجهة وهزيمة الانقلاب المسنود من ايران ويستهدف المنطقة بكاملها.

 

واحتفلت الحكومة اليمنية بالذكرى الثالثة لعاصفة الحزم في جميع المحافظات المحررة، متعهدة بالمضي قدمًا في تحرير بقية المحافظات وكامل الارض اليمنية.


أكد رئيس الاركان العامة للجيش اليمني، ان التحالف العربي اسهم من خلال عمليتي «الحزم والامل» في مساعدة الجمهورية اليمنية في إعادة بناء الجيش الوطني على أسس وطنية علمية وراسخة وهو ما سيمثل الضمان لانتصار الشرعية اليمنية والحفاظ على أمن اليمن وعلاقاته الاخوية مع محيطه الاقليمي العربي.


وأشار الى ان الخطر الايراني يتهدد المنطقة برمتها وكل يوم يتكشف الدور الايراني المتحكم بمليشيا الحوثي واعوانها ولكن الهزيمة المحتومة لهذه الاذرع الخبيثة باتت وشيكة.


وبيّن المقدشى ان اليمن سيظل جزءا فاعلا في محيطه العربي والاقليمي وسيتم دحر الاذرع الايرانية الانقلابية بفضل صحوة الشعب اليمني وادراكه خطر المدّ الفارسي . 




متعلقات