:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

مصادر في عدن تؤكد تمرير مناقصة فيها فساد بشركة النفط وخبير إقتصادي يطالب بن دغر بسرعة تشكيل لجنة

       29/03/2017 06:12:46
يمات نيوز - عدن 
كشفت مصادر محلية بمحافظة عدن ان شركة النفط بعدن والسلطة المحلية أصدرت توجيهات صريحة بمخالفة توجيهات رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر بشان إيقاف مناقصة توريد 25 الف طن من الديزل والتى رست على شركة الخيرات بطريقة مخالفة لنظام المناقصات .

 وقالت المصادر ان شركة النفط بعدن مررت الصفقة على نفس الشركة بشكل غير قانوني ومخالفة واضحة لتوجيهات رئيس الوزراء مؤكدا ان باخرة شركة الخيرات ستزود الشركة بالديزل يوم غدا وستفرغ حمولتها من الصفقة المشبوهه في ميناء الزيت بعدن .

وعلى الصعيد ذاته استغرب خبير اقتصادي تمرير مثل هكذا صفقات مخالفة لنظام المناقصات من قبل شركة النفط بعدن كونها الجهة المختصة والتى يفترض عليها الالتزام بالنظام والقانون من اجل إنعاش الاقتصاد المحلي وإعطاء الشركات المحلية والأجنبية روح المنافسة في تنفيذ المشاريع والمناقصات التى تعيد لمدينه عدن حقها في الانتعاش ومحاربة الفساد .

وأشار الخبر الاقتصادي انه في حال تمرير مثل هذه الصفقات المخالفة للقانون ونظام المناقصات سيعمل على تفاقم أزمة المشتقات النفطية في عدن وإعطاء ضوء اخضر لاصحاب السوق السوداء بالعمل تحت مظلة شركة النفط فرع عدن .

وأضاف الخبير الاقتصادي يجب على رئيس الحكومة اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين وعدم السماح لهم بتمرير صفقات فساد تزيد من عناء دور الحكومة وعناء المواطن اليمني اذا تم السكوت عن هذه الممارسات المخالفة للانظمة والقوانين .

ودعا الخبير الاقتصادي بن دغر الى تشكيل لجنة للتحقيق بحق المسؤولين المتورطين بقضية الفساد التى ستنعكس سلبا على احتياجات المواطن والدفاع عن توجيهاته السابقة التى اصدرها في إيقاف المناقصة التى تكلف خزينة الدولة ملايين الدولارات .