:: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية       :: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية      

محليات

قمة العرب تجدد دعمها للحكومة الشرعية وتدين تدخلات إيران في اليمن

       30/03/2017 00:53:22
يمان نيوز - متابعات 
أكد القادة العرب المجتمعون في القمة العربية الثامنة والعشرين، المنعقدة في البحر الميت بالأردن، مساندتهم لجهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ودعم قادة الدول العربية- كما جاء في البيان الختامي للقمة مساء الأربعاء- الشرعية الدستورية، ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأكد أن أي مفاوضات "لا بد أن تنطلق من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن".

 وثمن البيان مبادرات إعادة الإعمار التي ستساعد الشعب اليمني في إعادة بناء ما دمرته الحرب التي فجرتها الميليشيا الانقلابية.

وأدان البيان "التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، وتصريحات المسؤولين الإيرانيين التحريضية والعدائية ضد الدول العربية، وطالب طهران بالكف عن تلك التصريحات العدائية والأعمال الاستفزازية، ووقف الحملات الإعلامية ضد الدول العربية باعتبارها تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية لهذه الدول".

وفي وقت سابق الأربعاء، انطلقت في منطقة البحر الميت الأردنية، أعمال القمة العربية الـ 28، والتي بحثت نحو 17 بنداً تبناها وزراء خارجية الدول العربية بناءً على اجتماعات المندوبين الدائمين.




متعلقات