:: قيادي في حزب الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة      :: البنك المركزي في عدن يصدر قرارًا بإيقاف تراخيص 5 شركات صرافة      :: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله     

محليات

مأرب : قبائل الجدعان تحتفل بالذكرى الاولى لتحرير مناطقهم من المليشيات

       02/04/2017 23:39:12
يمان نيوز - مارب 
 نظمت قبائل الجدعان بمحافظة مارب صباح اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير مناطقهم من سيطرة المليشيا الانقلابية تحت شعار ( الجدعان - صمود وانتصار).

وفي الحفل الذي حضر نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري نقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية تهاني وتبريكات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر لقبائل الجدعان في مديريات مدغل ورغوان ومجزر بمحافظة مارب بهذه المناسبه التي طهروا فيها بﻻدهم من مليشيا الانقلاب ومشروعها الظلامي.

واكد جباري اننا قريبا سنحتفل في صنعاء بانتهاء المشروع الانقلابي السلالي الفارسي واندحاره وستعود كل المحافظات اليمنية الى احضان الدولة وستعود الحديده وتعز واب وعمران وصعده .

وقال " الشعب اليمني يرفض هذا المشروع السلالي المتخلف وجيشه الوطني والمقامة بات اليوم على مقربة من العاصمة صنعاء وبات المدعوا عبد الملك الحوثي المتخلف في حالة هلوسة كما ظهر في خطابه الاخير وبحالة هزيله تعكس مدى شعوره بالانهزام واقتراب نهاية مشروعه الفارسي الكهنوتي والى مزبلة التاريخ.

من جانبه رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمحافظة مارب احد اعيان قبائل الجدعان الشيخ ناصر مبروك رقيب استعرض في كلمته ما تعرضت له مديريات الجدعان من هجوم عنيف من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في طريقها للسيطره على محافظة مارب والثروة فيها.

ولفت رقيب الى الوقفة الشجاعة لقبائل الجدعان امام الالة العسكريه الكبيرة لمليشيا الانقلاب ومن ثم اسنادهم من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والاحرار من ابناء المحافظات اليمنية والتحالف العربي حتى استطاعوا تحرير كافة مديرياتهم من سيطرة المليشيا الانقلابية وقدمت قبائل الجدعان من ابنائها نحو 400 شهيد والف جريح الى جانب تدمير المليشيا للمنشات العامة والاثار ومنازل المواطنين وزرعت الاراضي بالاغلام التي تتهدد حياة المواطنين العائدين الى منازلهم.

مطالبا الحكومة بالصرف الثابت والمنتظم لرواتب الجنود والشهداء والجرحى والموظفين المدنيين كاقل واجب تقدمه الدوله كجزء من واجباتها وتقديرا لدورهم الوطني والنظالي كل في مجاله.

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والانشادية والزوامل والشعر والتي نالت استحسان الحاضرين.

حضر الحفل وكيلي محافظة مأرب الشيخ علي محمد الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح وعدد من مدراء العموم والقيادات الامنية والعسكرية والحزبية في المحافظة والشخصيات الاجتماعية من قبائل الجدعان.