:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

كتابات

قحطان.. ضمير اليمن السياسي مخفي قسريا..

       عباس الضالعي 04/04/2017 21:37:49

عباس الضالعي

محمد قحطان السياسي المحنك والمشهود له من الخصم قبل الصديق بفن الدهاء السياسي والحوار ، اختطفته مليشيا الحوثي وغيبته عن المشهد ولم تعرف عائلته مكان اعتقاله الى اليوم منذ عامين.
محمد قحطان صاحب مواقف سياسية ناضجة ، هو صاحب نضوج فكرة أحزاب اللقاء المشترك الذي جمع عدد من الأحزاب السياسية ذات التوجهات المختلفة ، ساهم في اثراء الحركة السياسية في اليمن لانضاج مشروع العمل الحزبي من الأفق الضيق الى العمل الجماهيري ..
حدد الانقلابيين هدفهم بإعتقال هذا الرجل لما يعرفوا عنه من دهاء وحنكة وعرفوا انه الصيد الثمين الذي يمكن مقايضته وقت الحاجة الماسة ..
محمد قحطان شكل مصدر قلق للمخلوع وللحوثي فهو فارس لايستطيع الخصم مبارزته في ميدان السياسية ، ناضج الفكر واسع الاطلاع ، غزير المعارف ، ماهر ، يمتلك الحجة ويواجه الخصم بها بكل دهاء وفن ، وهذه هي أسلحة محمد قحطان التي اخافت الانقلابيين ودفعت بهم الى اخفائه قسريا منذ عامين ,,
محمد قحطان صاحب علاقات ممتازة مع كل القيادات من كل الأطراف له بصمات إيجابية في كل محطات العمل السياسي لربع قرن من الزمن ، كان هو السياسي الذي ينجح بفتح ثقب الانسداد السياسي بين الأطراف ، كان محل اجماع بأنه صاحب دهاء من كل قادة العمل السياسي الذي تجاهلوا محنته ونسوا ذلك العملاق الذي وقف امام كل المظالم والاخطاء كالفارس ، الجميع تجاهل خدمات ومواقف هذا الرجل بدءا بالرئيس والحزب والرفاق وزملاء المرحلة ، جميعهم طأطأوا رؤسهم ..
اليوم محمد قحطان الانسان بحاجة الى مغادرة المعتقل الذي يقبع فيه ظلما دون جريمة سوى انه مارس حق طبيعي وفقا للدستور والقانون ، من حقه ان يعيش حرار بين افراد عائلته وأهله واقاربه وأصدقائه ..
ضمير اليمن السياسي مخفي قسريا وصمت محلي واقليمي ودولي تجاه هذه الجريمة دون مراعاة لمكانة الرجل السياسية وسنه كإنسان ، من نخاطب في هذا العالم ، المجرم غير معني بما يدور من حوله لانه لايعرف سوى البندقية ..

الحرية لرجال الدولة المختطفين..
 #الحرية_لقحطان
 #freeQahtan
#الحرية_للمختطفين
#Yemen