:: الحكومة تؤكد رفضها دعوة للأمم المتحدة بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط      :: لجنة الإعتصام السلمي بالمحافظة تعقد أجتماع استثنائي..والشيخ الحريزي يهنأ جميع أعضاء اللجنة بالذكرى السادسة لتأسيسها       :: هيئة بريطانية: طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون ومصدر أمني خاص ل"يمان نيوز "يكشف السبب       :: واشنطن بوست: جهود أمريكا لردع الحوثيين في البحر الأحمر فاشلة     

محليات

برمان: الحوثيون يقيمون يوم غد محاكمة بحق (36) معتقلاً بتهمة تأييد الشرعية والتحالف! (أسماء)

       04/04/2017 22:32:41
يمان نيوز - متابعات 
كشف المحامي والناشط الحقوقي عبدالرحمن برمان عن قرار "مفاجئ" للمحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، بعقد أولى جلسات محاكمة 36 شاب معتقل من انصار الحكومة الشرعية بتهم متعددة من بينها تأييد "الشرعية" وعمليات "عاصفة الحزم" العسكرية.


وقال برمان أنه من المقرر ان تعقد جلسات المحاكمة في مبنى جهاز الامن السياسي حيث تعقد المحكمة جلساتها في الأشهر الأخيرة بداخل مبنى الجهاز الامني.


كما أشار الى أن محامين متطوعين للدفاع عن المعتقلين فوجئوا اليوم بقرار عقد الجلسة رغم انهم قدموا طلبات امام النيابة كان يفترض الفصل فيها كحق من حقوق المتهم وإجراء من إجراءات المحاكمة العادلة.


ومن الجدير ذكره هنا أن المحكمة التي يمثل المعتقلون ال 36 امامها صباح يوم غد، هي ذات المحكمة التي اصدرت قبل عشرة ايام حكماً باعدام الرئيس هادي وعدد من معاونيه.
 




التعليقات

متعلقات