:: مدير فرع كهرباء شحن لدينا 6 مولدات كهربائية تولد 1 ميجا واط ونسعى إلى زيادة التوليد والمكاتب      :: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين     

محليات

طبيب يمني يحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس في الصيف

       20/04/2017 10:51:14
يمان نيوز - متابعات 
 حذر طبيب يمني من التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات في فصل الصيف خصوصاً سكان المناطق الساحلية ماقد ينتج الإصابة بأمراض جلدية كثيرة، بعضها سرطانية.

وشدد الدكتور وائل كمال أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية على أهمية الوقاية من أشعة الشمس، خصوصاً في المناطق الساحلية الحارة تجنباً للأمراض الجلدية المختلفة التي قد تنتج عنها.

وأوضح بأن أبرز تلك الأمراض الجلدية هي الحروق وجفاف الجلد والحساسية الجلدية مشيراً إلى أن الحروق مؤلمة والشفاء منها يحتاج إلى وقت طويل. 

وأضاف بأن الاصابة بالأمراض الجلدية الصيفية بسبب العديد من العوامل التي تساعد على انتشارها مثل ارتفاع درجة الحرارة وزيادة العرق تؤدي الى تكاثر الاتربة والميكروبات.

وأشار بأن التعرض لحرارة الشمس لفترات طويلة من أهم اسباب تكاثر هذه الامراض الجلدية داعياً المواطنين إلى تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة قدر المستطاع ومحاولة الجلوس دائما في اماكن مظللة تجنب التعرض الى الحرارة العالية قدر المستطاع.

ولفت بأن الالتزام بالنظافة الشخصية يعد من أهم أسلحة المقاومة مشدداً على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة الشخصية وغسل الايدي جيداً، والاستحمام اليومي وعدم استخدام الادوات الشخصية للاخرين.




التعليقات

متعلقات