:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

هكذا يعامل الجيش الوطني أسرى الحوثيين ...تعرف على سجن 5 نجوم لأول مرة في اليمن(صورة)

       24/04/2017 14:02:14
يمان نيوز - متابعات 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورا تظهر المعاملة التي يتلقاها أسرى مليشيا الحوثي في جبهة المخأ غرب مدينة تعز جنوبي اليمن.

واظهرت الصور المكان المكيف الذي يسكن فيه الأسرى ونوعية الغذاء الذي يصرف لهم بالإضافة إلى دورات مياة نظيفة على عكس تعامل مليشيا الحوثي لاسرى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمختطفين حيث يلاقون شتي أنواع العذاب.

وعلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على هذه المعاملة بجملة سجن 5 نجوم لأول مرة في اليمن.

ويقول أحد الأسرى: “قالوا لنا ستقاتلون إسرائيل وأميركا لكننا وجدنا أنفسنا نقاتل يمنيين مسلمين”، وأضاف أحدهم: “قالوا لي سنعالج لك ابنك”.

اعترافات توضح الحقائق، فلا قضية للمتمردين يدافعون عنها، فهم يتاجرون بعقول البسطاء من اليمنيين عبر الزيف والكذب، بل ويتاجرون أيضا بظروفهم الصعبة.
واللافت في هؤلاء أن معظمهم من صغار السن وهو ما يسلط الضوء أكثر على ما يقوم به الحوثيون من تجنيد للأطفال في الحرب وهو ما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

فقد ذكر أحد الأسرى خلال حديثه: “تركت الصف الثانوي وتوجهت للقتال مع الحوثيين”، بينما قال آخر: “عمري 15 سنة وتم تجنيدي”




التعليقات

متعلقات