:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

بعد إحكام الحصار على ميدي .. الجيش على مشارف مديرية حيران بمحافظة حجة 

       26/04/2017 12:29:06
يمان نيوز - متابعات 
تمكنت قوات الحيش الوطني من احراز تقدما جديدا باتجاه مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاسترتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال ال24 ساعة الماضية.

ونقل مركز إعلام المنطقة العسكرية الخامسة عن اللواء الركن" عمر يحيى سجاف " قائد المنطقة قوله " إن قوات الجيش الوطني أصبحت الان على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي .

وأكد " سجاف " أن الجيش الوطني مسنوداً بقوات التحالف العربي تمكن من استكمال تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل.

وأضاف سجاف "نحن الان نحكم الحصار على مدينة ميدي ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الإنقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الإستستلام أو الموت .

وأكد اللواء " سجاف " إن المليشيات تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مؤكدا بأن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابته ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة .

في سياق متصل تواصلت الغارات الجوية و القصف المدفعي لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني مستهدفة تعزيزات وأليات عسكرية وتجمعات للمليشيات .