:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

كانت تتابع المشهد من النافذة.. تفاصيل جديدة في واقعة العروس التي قتلتها المليشيات بصنعاء

       07/05/2017 19:13:00
يمان نيوز - صنعاء 
كشفت مصادر محلية عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتل عروس يمنية في ليلة عرسها برصاصات أصابتها من أسلحة نارية تابعة للمليشيات.

وبدأت القصة يوم الأربعاء الماضي حين أطلق ضيوف حضروا العرس الذي أقيم في حي السنينة شمال صنعاء الرصاصات في الهواء، كعادة اليمنيين في التعبير عن ابتهاجهم.

واستغلت جماعة الحوثي واقعة اطلاق النار في مدينة صنعاء، والتي تعتبر مخالفة للقانون في الأصل، فوجدتها المليشيات فرصة لابتزاز وسرقة أهل العرس، فحضروا بسرعة وأخذوا أحد أفراد أسرة العريس للسجن كرهينة.

وبعدها بيومين - الجمعة - عادت المليشيات إلى أهل العرس ليرغموهم على دفع مبلغ 200 ألف ريال غرامة، وهو ما رفضه أهل العرس، وقالوا بان لدى الحوثة رهينة وعندما ينتهي العرس سيتم التفاهم حول القضية، فهم لا يستطيعون توفير مثل هذا المبلغ الكبير في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

لكن الحوثيون أصروا على أن يدفع أهل العرس المبلغ، أو يتم اقتياد الموجودين من أهل العرس للسجن، فرفض أهل العرس هذا الابتزاز أيضا، قبل أن ترفع عناصر الحوثي صمامات أمان أسلحتهم لتستعد لاطلاق النار وأخذهم بالقوة إلى السجن.

يضيف المصدر: في ذلك الوقت دخل أخو العروس إلى المنزل متحديا الحوثيين فما كان منهم إلا أن أطلقوا الرصاص نحو نوافذ المنزل لتصيب إحدى الرصاصات العروس التي كانت تتابع المشكلة من خلف النافذة.

ويتابع: اخترقت الرصاصات صدر الفتاة وخرجت من ظهرها قبل أن يتم نقلها على الفور لمستشفى عبدالقادر المتوكل لكنها فارقت الحياة.

وأوضح المصدر أن الحوثيين أخذوا بعد ذلك ملف العروس من مستشفى المتوكل ونقلوا الجثة وأودعوها ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهوري.

من جانبه وجه الوزير الأسبق للثقافة خالد الرويشان دعوة لعموم اليمنيين لإعلان "النكف" ضد جماعات التمرد الحوثية، بعد قيامهم بقتل العروس في يوم زفافها وأمام أنظار أهلها.

وكتب الرويشان في صفحته معلقاً على الحادثة" ماتت العروس برصاص الانقلابيين! هنا فقط يجب أن يعلن اليمنيون النكف! هذا هو العُرْف ..نصرة المظلوم!
 
 
المشهد اليمني  




متعلقات