:: وفد الحوثيين يغادر صنعاء للقاء الوفد الحكومي في العاصمة العمانية مسقط      :: الوفد الحكومي يؤكد أن مفاوضات الأسرى والمعتقلين ستنطلق غدًا الأحد في مسقط      :: صنعاء.. حشود جماهيرية كبيرة تؤكد الوقوف إلى جانب غزة      :: روسيا: قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين يحتوي على عيوب خطيرة     

محليات

أمريكا تحذّر مواطنيها من السفر إلى اليمن وتؤكد احتجاز الحوثيين لأمريكيين في صنعاء

       11/05/2017 16:54:40
يمان نيوز - صنعاء
حذّرت الخارجية الأمريكية في بيان جديد لها مواطنيها من السفر الى اليمن لأسباب أمنية بما فيها الحرب الجارية والعمليات التي تقوم عناصر تنظيم القاعدة .

وقال بيان الوزراء مساء الأربعاء " تواصل الإدارة حث المواطنين الأميركيين على تأجيل السفر إلى اليمن، ونحث المواطنين الأمريكيين المقيمين حاليا في اليمن على المغادرة حالما يتمكنون من القيام بذلك بأمان"

وبعد اندلاع حرب عام 2015، أصبحت اليمن غير آمنة للمواطنين الأجانب خاصة بعد إجلاء السفارات من العاصمة صنعاء.

و في فبراير من عام 2015، علقت وزارة الخارجية عمليات السفارة والسفارة الأمريكية و نقل الموظفين الأمريكيين من صنعاء.

وأشار بيان االخارجية الأمريكية " إلى أن الجماعات المتمردة في صنعاء ( الحوثيون ) احتجزت مواطنين أمريكيين بشكل ممنهج.

وقال البيان " أن ثمة تهديد آخر تطرق إليه البيان المتمثل بوجود القاعدة: "لقد وسعت القاعدة في شبه الجزيرة العربية نفوذها في اليمن منذ بداية الصراع، وبسبب عدم الاستقرار والعنف في اليمن، لا تستطيع الحكومة المعترف بها دوليا أن تنفذ بفعالية تدابير مكافحة الإرهاب، ولا يزال هناك فراغ أمني كبير" .

واضاف البيان أن "الحكومة الامريكية لا تزال تشعر بقلق بالغ ازاء الهجمات المحتملة على المواطنين الامريكيين (سواء الذين يزورون أو يقيمون فى اليمن) والمرافق الامريكية والشركات والمصالح الامريكية والغربية المتصورة".

ويأتي هذا التحذير تماشيا مع العمليات العسكرية الأمريكية القوية ضد العناصر الإرهابية في اليمن.

كما تشير التقارير إلى أن إدارة الرئيس ترامب تعتزم التدخل العسكري المباشر في الحرب ضد الميليشيات المتحالفة مع إيران في اليمن.

 




التعليقات