:: صنعاء.. حشود جماهيرية كبيرة تؤكد الوقوف إلى جانب غزة      :: روسيا: قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين يحتوي على عيوب خطيرة      :: اعتقال رجل أعمال عقب مداهمة مدرسة أهلية يملكها شمالي عدن      :: المنتخب الوطني للشباب يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة غرب آسيا     

محليات

إعلان حالة الطوارئ في مطار القاهرة بسبب المسافرين اليمنيين

       17/05/2017 11:33:08
يمان نيوز -القاهرة:
أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ والحجر الصحي بمطار القاهرة ابتداء من أمس الثلاثاء لمنع تسلل وباء الكوليرا إلى مصر من الركاب القادمين من اليمن.

وشددت السلطات الإجراءات الاحترازية والمراقبة الطبية، ومتابعة العائدين للتأكد من عدم حملهم للوباء، وفقا لصحيفة الوفد المصرية.
 
ونقلت الصحيفة عن مدير الحجر الصحي بالمطار قوله بأن اعلان الطوارئ جاء بتوجيهات من وزارة الصحة المصرية، التي وجهت بتشديد الرقابة في المطارات والموانئ المصرية، لحماية البلاد من تسلل وباء الكوليرا وبعض الأمراض الكورتينية التي قد يحملها المسافرون القادمون من اليمن، عن طريق رحلات الخطوط اليمنية القادمة من عدن ومطار سيئون بحضرموت.
 
وقال مدير الحجر الصحي بالمطار بأن وزارة الصحة ضاعفت عدد الأطباء والمراقبين الصحيين بصالات الوصول، لمتابعة الطائرات وفحص الركاب القادمين من المناطق الموبوءة.
 
وأضاف "سيتم مناظرة الركاب للتأكد من عدم إصابتهم بوباء الكوليرا، وتسجيل بيانات كل الركاب حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الوباء، من أجل متابعتهم في مقار إقامتهم بالتعاون مع مديريات الصحية التابعين لها".

وكان وكيل وزارة الصحة في الحكومة الشرعية الدكتور علي الوليدي قد قال أمس الاول انه تم تسجيل 129 حالة وفاة بسبب الكوليرا في 15 محافظة يمنية انتشر فيها الوباء، في حين بلغت الحالات المسجلة في المستشفيات والمشتبه في إصابتها بالوباء أكثر من 11 ألفا تم التأكد من 225 حالة بعد إجراء الفحوصات اللازمة عليها.


الإطاحة بـ "الفيشي" من عضوية "المجلس السياسي" بصنعاء واستبداله بهذه الشخصية المثيرة للجدل!




التعليقات