:: وفد أممي يبحث مع السلطات والمكونات في حضرموت وجهات النظر للدفع بعملية السلام في اليمن      :: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة في البحر الأحمر      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة على عدد من المحافظات وأجواء حارة بالمناطق الساحلية والصحراوية      :: بريطانيا تلوّح بعملية عسكرية برية ضد الحوثيين     

محليات

مصدر حكومي: الشرعية أرسلت قوة سودانية كبرى الى حضرموت خوفاً من انقلاب عسكري وشيك

       20/05/2017 21:17:26
يمان نيوز - متابعات
كشف مصدر في حكومة الشرعية اليمنية عن السبب الحقيقي الذي دفع بقيادة الشرعية لإرسال قوات سودانية الى محافظة حضرموت يوم أمس الجمعة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ"المشهد اليمني" أن الحكومة قامت بإجراء استباقي بإرسال قوة مكونة من خمسة آلاف جندي سوداني الى المدينة الغنية بالثروات الطبيعية، وذلك بغرض حمايو حقول النفط والغاز من انقلاب عسكري يخطط له انقلابيون لبسط السيطرة المطلقة على تلك الموارد الهامة، والاستفادة منها في تمويل أي تحركات قادمة رامية للانفصال.

وأوضح المصدر أن الشرعية أخذت على محمل الجد التصريحات النارية التي خرج بها محافظ حضرموت، أحمد بن بريك قبل أيام، والتي اتهم فيها الشرعية والمنطقة العسكرية الأولى المتواجدة في قلب محافظته بدعم الإرهاب، مؤكداً أنها تعد مؤشراً خطيراً يحمل دلالات قوية بوجود نية مبيتة للانقضاض على أماكن استخراج البترول والغاز، بالاستعانة بقوات "النخبة الحضرمية".

وأضاف المصدر: تخشى الحكومة من محاولة لتكرار النموذج الليبي جنوب اليمن، حيث قامت قوات تابعة للجنرال الليبي حفتر بالسيطرة على منطقة الهلال النفطي، وجنت أموال طائلة من عملية بيع البترول، ما شكل دعامة أساسية لبقاء تمرده صامداً.

ووصل حوالي 1200 جندي سوداني الى مدينة المكلا مساء يوم الأمس الجمعة، في حين أكدت مصادر عسكرية أن 3800 جندي سيصلون الى حضرموت في الأيام القليلة المقبلة.




متعلقات