:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

العاهل السعودي: القمة العربية الإسلامية الأمريكية ستوثق تحالفنا ضد التطرف والإره

       يمان نيوز - متابعات 21/05/2017 11:31:04
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستعقد في وقت لاحق اليوم " ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم، وتوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب".

جاء هذا في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال العاهل السعودي في تغريدته: " أرحب بالأشقاء والأصدقاء في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم،وستوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب".

وحظيت التغريدة بتفاعل واسع، إذ قام 9 آلاف متابع بإعادة تغريدها خلال أول 10 دقائق من نشرها.

ويعد الملك سلمان، الزعيم الخليجي الوحيد الذي يملك حسابًا رسميًا موثقًا على "تويتر"، ويتابعه أكثر من ستة ملايين شخص.

ويحرص الملك سلمان، على التغريد بين الفينة والأخرى، وتحظى تغريداته بتفاعل كبير.

ويشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ملتقى للمغردين تستضيفه العاصمة السعودية الرياض اليوم، لبحث مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي.

ويعد ترامب الذي انضم إلى تويتر في مارس 2009، من القادة الناشطين على الموقع، وتحظى تغريداته بمتابعة الملايين حول العالم وتعدة مادة رئيسة في وسائل الإعلام، ويتابعه نحو 29.6 مليون شخص.

وبعد أن شهدت الرياض في وقت سابق من اليوم قمة تشاروية خليجية، أعقبها قمة خليجية أمريكية، تستضيف المملكة، في وقت لاحق من اليوم قمة عربية إسلامية أمريكية.

ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمة ، بالإضافة إلى ترامب.




التعليقات