:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

الرئيس هادي: مايحدث في الجنوب سببه سياسات نظامصالح الخرقاء

       يمان نيوز - متابعات 21/05/2017 18:56:18
أكد الرئيس هادي بأن ما يحدث شمالا وجنوبا من متغيرات ومايعتمل في نفوس اليمنيين عموما وفي المناطق الجنوبية بوجه خاص سببه السياسات الخرقاء لنظام صالح.

وقال الرئيس في خطابه الموجه للشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ27 لعيد الوحدة: بالرغم من كل مايحدث شمالا وجنوبا من احداث ومتغيرات وما يعيشه الوطن من حرب وخراب فرضته القوى الانقلابية المريضة والحاقدة ، وما يعتمل في نفوس اليمنيين عموما وفي المناطق الجنوبية بوجه خاص بسبب السياسات الخرقاء لنظام صالح والتي لم تكن ترى الوطن إلا حديقة خاصة للفيد والعبث والطيش.

وأضاف هادي بأن ممارسة نظام صالح : قتلت قيم الوحدة في النفوس وعبثت بمقاصدها النبيلة وادارت الوطن بسياسات الإفقار والتجويع والتهميش والاقصاء لصالح مجموعات طفيلية ماتزال إلى اليوم تعبث في الوطن شمالاً وجنوباً وتنال من وحدته وهويته وتاريخه وتراثه المجيد.

وأشار الرئيس بأنهم عندما أدركوا أننا ماضون لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التي رسمتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل نحو اليمن الاتحادي الجديد، وزوال مصالحهم ووقف نهبهم لمقدرات وخيرات البلاد وتركزها بأيديهم سلطة وثروة كشروا عن انيابهم، وظهرت حقيقتهم واستغلت ايران ذلك الجنون والحقد لتساعدهم في مخططهم للانقلاب على السلطة الشرعية وايقاف عجلة التغيير، غير واضعين في حسبانهم أن لليمنيين كلمة وأن لهم أشقاء وسند وعون لن يتركوهم بمفردهم في مواجهة كل ذلك التوحش والتنكيل في سبيل مشروع سادتهم في قم.