:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

اول موقف امريكي من الحكومة اليمنية عقب عمليتي الانزال في مارب والبيضاء

       يمان نيوز - متابعات 23/05/2017 21:20:53
اشاد السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر، بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب وما تبديه من التزام كبير تجاه هذا الملف في اطار الشراكة الدولية، ولتفويت الفرصة على العناصر المتشددة في استغلال الاوضاع القائمة في اليمن.

وياتي هذا الموقف الذي نقلته وكالة الانباء اليمنية الرسمية على لسان السفير الامريكي اثناء لقائه اليوم رئيس الوزراء احمد بن دغر، بعد ساعات من عمليتي الانزال التي نفذتها قوات امريكية خاصة في محافظتي مأرب والبيضاء بموافقة السلطات اليمنية، وفقا لتعبير بيان قيادة القوات العسكرية الامريكية في الشرق الاوسط، والتي قالت انها اسفرت عن مقتل سبعة من العناصر الارهابية.

وجدد السفير الامريكي التاكيد على دعم بلاده للشرعية اليمنية وحرصها على امن واستقرار ووحدة اليمن .. منوها بما تبديه الحكومة اليمنية الشرعية من تجاوب وتفاعل مع الخطوات والجهود المبذولة لاحلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني بايقاف الحرب، وتفهم المجتمع الدولي لتمسكها بمرجعيات الحل السياسي التي ليس هناك أي خلاف عليها.

واعرب عن دعم بلاده لجهود المبعوث الاممي الى اليمن وتطلعها ان تحقق هذه الجولة اهدافها في استئناف المفاوضات والالتزام بمرجعيات الحل السياسي.

من جانبه، اثنى رئيس الوزراء على الموقف الامريكي الثابت في مساند الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل اوجه الدعم الممكنة لانهاء الانقلاب ومساندة تطلعات اليمنيين في بناء يمن اتحادي جديد آمن ومزدهر، يسهم بفاعلية في تحقيق الاستقرار والامن العالمي