:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

صراع حوثي - حوثي في العاصمة صنعاء

       يمان نيوز - المشهد اليمتي 24/05/2017 18:25:03
دخل الصراع على الوظائف والمناصب في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين فصلا جديدا، ليكون بين فصائل الحوثيين المسلحة ذاتها، بعد ان كان مقتصرا على التنازع مع حليفها المؤتمر الشعبي العام.

 

واقتحمت مجموعة مسلحة من الحوثيين اليوم، وللمرة الثانية، مبنى الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالعاصمة صنعاء، لرفض تغيير مديرها السابق من قبل وزير الصناعة والتجارة المحسوب على الحوثيين.

واستبدل الوزير الحوثي، مدير الهيئة السابق شرف الكحلاني المنتمي للحوثيين باخر من نفس الفصيل، لكن المسلحين المؤيدين للاول لازالوا يرفضون هذا التغيير، وفقا لما ذكرته مصادر عاملة في الهيئة لــ "المشهد اليمني".

وأكدت المصادر، ان مجموعة مسلحة يقودها مشرف الحوثيين في وزارة الصناعة والتجارة واسمه محمد الهاشمي وكنيته أبو حسام، وتم تعيينه وكيل اول لوزارة الصناعة، ومعه المدير العام السابق شرف الدين الكحلاني، اقتحموا مقر الهيئة ورفضوا دخول القيادة الجديدة اليها.

وأصدر وزير الصناعة والتجارة عبده بشر المحسوب على الحوثيين، قرارات اعتمدها رئيس حكومة الانقلاب غير المعترف بها بتعيين محمد يحيى عبدالكريم، مديراً عاماً للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وجلال المشرقي، نائب المدير العام للشئون الفنية ومحمد عبدالعزيز محمود مدير عاماً لمكتب رئيس مجلس الإدارة وياسمين دماج، مدير عام دائرة تأكيد الجودة في الهيئة، وعبدالغني القدسي مدير عام لدائرة المواصفات في الهيئة واحمد مهيوب قاسم مدير عام دائرة المختبرات وابراهيم احمد الدولة، مدير عام المكاتب والفروع وعبدالرحمن علي الزبيب، مدير عام للشئون القانونية في الهيئة.

واطاح بشر بجميع القيادات السابقة، بعد ارتكابها قضايا فساد كبيرة بحسب ما ذكرته لــ "المشهد اليمني" مصادر في وزارة التجارة والصناعة




التعليقات

متعلقات