:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

الميليشيات تنتقم من سكان تعز بعد خسارتها القصر الجمهوري

       14/06/2017 15:13:40
يمان نيوز -  صنعاء:
أفادت مصادر محلية بمدينة تعز أن الميليشيات الانقلابية كثفت قصفها لمواقع الجيش الوطني وأيضاً للمناطق السكنية بدافع الانتقام بعد خسارتها «القصر الجمهوري» و«معسكر التشريفيات» في المدينة. وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط» إن الميليشيات تبدي استماتة من أجل استعادة القصر الجمهوري، في الوقت الذي سُمع فيه دوي أصوات الانفجارات في أرجاء المدينة.
إلا أن تلك قوات الجيش الوطني ردت على ذلك بعملية تمشيط واسعة للمباني والجيوب التي تم دحر ميليشيات الحوثي وصالح منها. وتقدمت قوات الجيش أثناء عمليات التمشيط تلك باتجاه فرزة صنعاء وجولة القصر والحوبان شرقا. وجاء ذلك بعد أقل من 24 ساعة من إعلان الجيش الوطني السيطرة الكاملة على القصر الجمهوري، وشنه هجوما على الميليشيات في مدرسة محمد علي عثمان ومعسكر الأمن الخاص.
وذكرت المصادر أيضاً أن «قوات الجيش الوطني ضيقت الخناق على الميليشيات في مدرسة محمد علي عثمان، إضافة إلى دك مدفعية الجيش مواقع تمركز الميليشيات في تبتي السلال وسوفياتيل، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي المساندة للجيش غاراتها على مواقع الميليشيات في تبة ذات التباب».
وأكدت أن العمليات العسكرية التي نجحت بفضل الإسناد الجوي من طيران التحالف العربي «ما زالت تسير وفق خطط عسكرية مرسومة من قبل الألوية العسكرية وبإشراف من قيادة محور تعز العسكري». ونفت المصادر ما تناقلته وسائل إعلام تابعة للميليشيات حول «استعادتها المواقع التي استردها الجيش الوطني في تعز بما فيها القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، وأن كل ما تقوم به (الميليشيات) هو إرسال تعزيزات كبيرة إلى من تبقى من مقاتليهم في الجبهة الشرقية وفي الحوبان، معقلهم الأساسي شرق




متعلقات