:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

بقشان يلتقي ثلاثة من محافظي الجنوب بالرياض (صورة)

       يمان نيوز - متابعات 15/06/2017 02:25:12
التقى رجال الأعمال السعودي ذو الأصول الحضرمية الشيخ المهندس عبدالله بقشان، محافظي حضرموت والمهرة وسقطرى بالمملكة العربية السعودية.


وقالت مصادر، "إن بقشان التقى في جلسة إفطار مع محافظي حضرموت اللواء أحمد بن بريك ومحافظ المهرة الشيخ محمد بن كده ومحافظة سقطرى اللواء سالم السقطري، بالسعودية بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من الشخصيات.

وكانت طائرة سعودية أقلت السبت الماضي كلاً من محافظ حضرموت من مطار الريان ومحافظ سقطرى من مطار المحافظة، فيما وصل محافظ المهرة جواً عبر سلطنة عُمان.

وعلى إثر تلك الزيارة، ألغي اجتماع لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي ( محافظي حضرموت وسقطرى عضوين فيه) كان مقرر أمس الثلاثاء الماضي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

ولم يعرف بعد سبب إلغاء الاجتماع وما إذا كانت هناك ضغوط حكومية يمنية وأخرى سعودية تقف خلف ذلك، استناداً إلى موقف الرئاسة اليمنية ومجلس التعاون الخليجي الرافض للمجلس عقب إعلانه في مايو الماضي، بعد قراري الرئيس التي أطاحت بعيدروس الزبيدي من منصب محافظ عدن وهاني بن بريك من منصب وزير دولة في الحكومة اليمنية.