:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

ما السر وراء غياب شلال شائع عن أهم اجتماع استثنائي أمني في عدن ؟

       21/06/2017 02:16:20
يمان نيوز - متابعات 
اثار غياب مدير امن محافظة عدن اللواء شلال شائع ونائبه عن الاجتماع الاستثنائي الذي تراسه رئيس الوزراء الدكتور احمد بن دغر، للجنة الامنية بعدن، تساؤلات عديدة عن السر وراء ذلك الغياب الذي رجحت مصادر خاصة لــ "المشهد اليمني"، انه متعمد.

وأرجعت المصادر، سر غياب شلال شائع الى الخلافات التي جرت على خلفية منع رئيس الوزراء ومحافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي من دخول مبنى محافظة عدن من قبل قوة امنية موالية لرئيس مجلس انفصال الجنوب ومحافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، الذي يرتبط بعلاقات قوية جدا مع صديقه مدير امن عدن شلال شائع.

وأوضحت، ان بن دغر حمل شائع مسؤولية تمرد عناصر حراسة مبنى محافظة عدن التي ترفض تسليم المبنى وممارسة المحافظ الجديد لعمله من داخله منذ تعيينه قبل اكثر من شهرين.

وتخوفت المصادر، من تطور الصراع الخفي الذي يدور حاليا في العاصمة المؤقتة عدن بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي شكله وترأسه عيدروس الزبيدي بعد اقالته من منصب محافظ عدن.. مؤكدة ثقتها ان مدير امن عدن شلال شائع ورغم انه محسوب في منصبه على الشرعية سينحاز الى جانب الزبيدي باي تطور للصراع بين الحكومة الشرعية ومجلس انفصال الجنوب، خاصة انه يعد ايضا من قادة الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.

 

ووقفت اللجنة الامنية في اجتماعها الاستثنائي بغياب المسؤول الاول عن الامن في عدن، تفاصيل وتداعيات الأحداث التي شهدتها مديرية الشيخ عثمان فجر اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، واتخذ حيالها عدد من الاجراءات اللازمة لتثبيت الأمن والاستقرار وبما يضمن عدم تكرار ماحدث اليوم من أحداث تخل بالأمن وتربك السكينة العامة ، وتعطل مصالح المواطنيين، وتسببت في الإخلال ببعض الخدمات الأساسية للمدينة كانقطاع التيار الكهربائي، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

واستغرب مراقبون حضور مسؤولين غير معنيين في الحكومة الشرعية اجتماع اللجنة الامنية وبينهم وزير التربية والتعليم، مع غياب مدير امن محافظ عدن شلال شائع ونائبه، كما ضم الاجتماع للمرة الاولى ، قائد الحزام الامني العقيد هدار الشوحطي، بالرغم ان هذه القوات خارج نطاق سيطرة الحكومة الشرعية.