:: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين      :: صنعاء تعلن عن استهداف منطقتي يافا وعسقلان المحتلتين     

محليات

خيبة أمل كبرى في العاصمة بعد الخديعة الحوثية التي تعرض لها الموظفون!

       22/06/2017 20:08:39
يمان نيوز - صنعاء-المشهد اليمتي 
يعيش الموظفون الحكوميون في العاصمة صنعاء خيبة أمل غير مسبوقة بعد تعرضهم لعملية خداع وتضليل بطلها وزارة مالية الانقلاب.

وتنصلت الوزارة عن صرف نسبة الـ”30″% من مرتبات الموظفين لشهر مايو/آيار 2017، رغم التزامها بذلك أمام مجلس النواب قبل شهرين.

و قدمت حكومة الحوثي إلى مجلس النواب الانقلاب قبل شهرين برنامجها لثلاثة أشهر، تضمن صرف مرتبات الموظفين 50% من المرتب على شكل بطاقة سلعية و 30% سيولة نقدية و 20% توفير بريدي.

و اعلن بن حبتور أمام المجلس حينها التزام حكومته بتوصيات المجلس، بعد موافقته على طريقة صرف حكومة الحوثي للمرتبات ابتداء من شهر ابريل/نيسان الماضي.

و في تعميم حمل عنوان “تصحيح للتعميم رقم 23″ موقع عليه من وزير المالية الانقلابي، صالح شعبان و وزير الخدمة المدنية الانقلابي، طلال عقلان، الاربعاء 21 يونيو/حزيران 2017، يكشف انه لن يتم صرف الـ”30%” نقدا من مرتب شهر مايو/آيار الماضي، رغم ان شهر يونيو الذي يليه على وشك الانتهاء، و رغم قدوم عيد الفطر، و الذي دأبت الحكومات المتعاقبة على صرف المرتب قبل حلوله حتى في حال عدم انتهاء الشهر المستحق صرف مرتبه.

التعميم جاء فيه ما نصه: “30% من المرتب تصرف نقدا للموظف حال توفر السيولة النقدية طرف البنك المركزي، و هي غير متوفرة في الوقت الراهن…”.

و اكتفت حكومة الانقلاب بتحويل المرتبات السابقة من أكتوبر – ديسمبر 2016، لجميع الموظفين إلى توفير بريدي، و هو ما لا يمكن للموظف الحصول عليه.

و رغم ان التعميم الصادر في 21 يونيو/حزيران الجاري يؤكد على أن صرف الـ”30%” نقدا سيكون للمرتبات من يناير/كانون ثان 2017، الا انها لم تصرف سوى 50% سيولة نقدية من مرتب شهر ابريل/نيسان 2017، أي أقل من شهرين، عوضا عن عدم صرفها لمنتسبي السلك العسكري.

و يكشف ذلك أن حكومة الحوثي تنصلت من التزامها أمام برلمان الانقلاب، ما يجعل الموظفين في مأزق مواجهة عيد الفطر المبارك بجيوب فاضية وأوضاع مادية لا تسر العدو قبل الصديق.