:: صنعاء.. حشود جماهيرية كبيرة تؤكد الوقوف إلى جانب غزة      :: روسيا: قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين يحتوي على عيوب خطيرة      :: اعتقال رجل أعمال عقب مداهمة مدرسة أهلية يملكها شمالي عدن      :: المنتخب الوطني للشباب يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة غرب آسيا     

محليات

بحاح يصل المكلا في مهمة مثيرة للتساؤلات والتكهنات

       27/06/2017 09:31:50
يمان نيوز  – صنعاء:
وصل نائب رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء السابق خالد بحاح اليوم إلى المكلا عاصمة محافظة حضرموت، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، غير أن مصادر مطلعة وعليمة قالت إن بحاح كلف بالقيام بمهام، بعد أن تزايدت الانتقادات الدولية خاصة من المنظمات الحقوقية لإداء ودور القوات التي أسستها دولة الإمارات العربية المتحدة في جنوب اليمن، جراء الانتهاكات المتعاظمة لحقوق الإنسان وتحديدا المعتقلين.

وقالت المصادر إن أهداف وبرنامج زيارة بحاح تنحصر في التالي: " - لقاءات مع أهالي المعتقلين الذين قتلتهم قوات النخبة مع القوات الإماراتية ومحاولة تسوية أوضاعهم خوفا من فتح الملفات الحقوقية عليهم "،"- إغلاق سجن الريان المشهور بسجن ابو غريب اليمن، وذلك بفتح المطار ونقل المساجين وهذا ما أشار ليه كلام بحاح ". " - محاولة تسوية بعض ملفات الانتهاكات بحضرموت عبر وساطات قبلية واجتماعية يقودها بحاح بعد معلومات مؤكدة عن تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في انتهاكات وجرائم الإمارات باليمن وذلك في سبتمبر المقبل "، وأخيرا " محاولة رفع معنويات اتباع المجلس الانتقالي بعد إخراج السعودية لأعضائه ووضعهم تحت الإقامة الجبرية بالمملكة ".

وكان بحاح أقيل من منصبة بموجب مرسوم رئاسي، اتهمه بالتقصير في مهامه كنائب للرئيس ورئيس للوزراء. وتثير زيارته الراهنة إلى حضرموت الكثير من التساؤلات والتكهنات حول الأدوار المرسومة له، خاصة بعد التسريبات المصورة له بالصوة والصورة، قبل أشهر، في احدى الدول الأوروبية والتي ابدى خلالها تعاطفا واضحا مع المخلوع صالح، الذي عمل في إطار نظامه.

وسخرت مصادر حضرمية من البيان الصادر عن مكتب بحاح حول زيارته إلى المكلا والذي وصفه بأنه الممثل الوحيد والرئيسي لكافة أبناء حضرموت!




التعليقات