:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

بن دغر في مواجهة الكوليرا: مئات الملايين لمحافظات اقليم عدن ولجنة عليا للبقية

       03/07/2017 11:15:06
يمان نيوز - عدن 
 وجه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد،400 مليون ريال لمحافظات إقليم عدن لمواجهة وباء الكوليرا، فيما شكل لجنة عليا لمواجهة وباء الكوليرا المتفشي بشكل كبير في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن " رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة عليا لمكافحة جائحة وباء الكوليرا برئاسة وزير الصحة، وعضوية كل من وزير الإدارة المحلية، ووزير الشئون الاجتماعية والعمل، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية، والوكلاء المختصين مع مدراء عموم الصحة في المحافظات .

وتضمنت المادة الثانية من القرار تسمية مهام اللجنة، وهي تشكيل لجنة فرعية في كل محافظة لرصد ومتابعة انتشار وانحسار الوباء وتقييم الجهود المبذولة، على مدار اليوم على ما ترفعة اللجنة الفرعية،وتنظيم وتنسيق وتوجيه جهود المنظمات والمؤسسات والجمعيات المحلية التي تعمل على مكافحة الوباء، وبما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى والانجاز العاجل ، على أن ترفع اللجنة تقريرها إلى رئيس الوزراء بشكل يومي، حسب الوكالة.

كما وجه رئيس الوزراء وزارة المالية بصرف أربعمائة مليون ريال لمحافظات اقليم عدن وذلك لمواجهة وباء الكوليرا ومعالجة أسبابه في محافظات، عدن، لحج، ابين، الضالع.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تسخير كافة الجهود للقضاء على وباء الكوليرا.. منوهاً إلى أن الحكومة قدمت كل الدعم والامكانيات اللازمة للسلطات المحلية وذلك لتهيئة المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة للمرضى.

ووضع رئيس الوزراء هذه المبالغ تحت تصرف محافظي المحافظات ومدراء عموم الصحة على أن تسخر في معالجة الوباء ومعالجة أسبابه، كما قالت الوكالة الرسمية.

 




التعليقات

متعلقات