:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

الجيش يطهر مدرسة في صرواح..والتحالف يستهدف اجتماع لقيادات انقلابية في الجوف

       03/07/2017 12:57:29
يمان نيوز  – صنعاء
كثفت مقاتلات التحالف العربي التي تقودها السعودية، المساندة للجيش الوطني اليمني، من غاراتها المركزة والمباشرة على مواقع وتجمعات وتعزيزات ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف الجبهات القتالية في المدن والمحافظات اليمنية التي لا تزال خاضعة لسيطرة الانقلابيين، وكبدها الخسائر البشرية والمادية الكبيرة.
وتركز القصف الاعنف خلال الـ 48 ساعة الماضية على تجمعات لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مديريتي شدا والظاهر بمحافظة صعدة، معقل الميليشيات الاول، بالتزامن مع استهداف القوات السعودية المشتركة تجمعات لعناصر الميليشيات الانقلابية في منطقتي آل الشيخ وآل عمر وسوق الرقو بمديرية منبه بالاسلحة الثقيلة، بحس ما اكدته مصادر عسكرية .
كما شنت المقاتلات غاراتها على اجتماعات لقيادات الميليشيات الانقلابية في بيت الورش وسط مزارع الورش شمال مديرية المتون بمحافظة الجوف، ما اسفر عن مقتل 12 عنصرا وجرح 17 اخرين، وغارات اخرى استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية كانت قادمة من صنعاء ومتجهة إلى مديرية صرواح بمأرب، حيث تقترب قوات الجيش من تطهيرها. .
ويأتي استهداف اجتماع للقيادات في الجوف بعد اقل من 24 ساعة من اسعادة قوات الجيش الوطني مواقع أبرق العضب والتبة الحمراء وجروف غرب معسكر الخنجر بمديرية خب والشعف بالجوف.
وميدانيا، تتواصل المواجهات بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في محيط مديرية صرواح بمحافظة مأرب بعدما تقدمت قوات الجيش واطبقت الخناق على الميليشيات في مديرية صرواح معقلهم الاخير، في الوقت الذي تواصل الفرق الهندسية للجيش الوطني نزع الالغام الكثيفة في المواقع والمناطق التي تم تحريرها خلال الايام الماضية بما فيها دبهة المخدرة بشكل كامل والنصيب الاحمر ووادي الضيق بمديرية صرواح، بحسب ما افادت به مصادر عسكرية لـ"التغيير".
وقالت ان "قوات الجيش الوطني، المسنود من طيران التحالف، حققت تقدما جديدا في جبهة صرواح وطهرت مدرسة بني جبر التي حولتها الميليشيات الانقلابية الى ثكنة عسكرية ومعملا لتصنيع المتفجرات لها، بينما عثرت على الغام كانت معدة لزرعها في ما تبقى من المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرتهم".
 وردا على خسائرها الكبيرة في الارواح والعتاد، صعدت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من قصفها الهستيري على احياء وريف مدينة تعز، متسببة اضرار بشرية ومادية في صفوف المدنيين، بما فيهم اصابة الطفل تيسير محمد دحوه (13 عام) من اهالي قرية الصياحي بالضباب غرب المدينة، جراء استهدافه برصاص قناص الانقلابين المتمركزين في تباب الربيعي .
وفي المقابل، اشتدت حدة المواجهات العنيفة بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية، امس، في الجبهة الشرقية اثر هجوم شنته قوات الجيش الوطني على ما تبقى من مواقع ميلشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محيط القصر الجمهوري، شرقا، تكبدت فيها هذه الاخيرة الخسائر البشرية والمادية وقتل فيها القيادي في الميلشيات المدعو علي محمد حامي المكنى بـ ابو جعفر، وعدد من مرافقيه، حيث يعد القيادي المسول الاول للميليشيات الانقلابية في الجبهة الشرقية"، بحسب ما مصدر عسكر نقل عنه مواقع الجيش الوطني "سبتمبرنت".
 وبينما يواصل الجيش اليمني تقدمه في جبهة بيحان بمحافظة شبوة، وتحقيقه التقدم واستعادة مواقع كانت خاضعة لسيطرة الانقلابين بعد مواجهات عنيفة تكبدت فيها هذه الاخيرة الخسائر الكبيرة في الارواح والعتاد، شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر، على "ضرورة تحمل قادة الوحدات العسكرية وقادة المقاومة مسؤولياتهم المنوطة بهم وتكاتف الجهود بما يحقق هدف استكمال عملية التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة".
جاء ذلك خلال لقائه، امس الاول، قائد محور بيحان قائد اللواء 26 اللواء مفرح بحيبح، ونائب قائد المحور العميد الركن علي الكليبي وممثل التحالف العربي النقيب سيار العنزي، وبحضور عدد من قادة الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية في بيحان وعسيلان، للاطلاع على مستجدات الاوضاع الميداني، طبقا لما اكده موقع وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، حيث اكد الحاضرون، ان "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قادرون على تنفيذ المهام والتوجيهات العسكرية وعلى أتم الاستعداد والجاهزية لذلك".
وفي محافظة البيضاء اليمنية، اختطفت الميلشيات الانقلابية "38 مواطنا من أبناء منطقة مشعبة دبان مديرية البيضاء بينهم أطفال لا تتجاوز اعمارهم 12 سنة واقتادتهم الى أماكن مجهولة ، وذلك طبقا لما نشرته وكالة الانباء اليمنية "سبأ".
وقالت ان ذلك ياتي "في سياق الجرائم التي ترتكبها الميليشيات الا




التعليقات

متعلقات