:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

ما وراء نقل مجلس الانفصال بشكل مفاجئ مظاهرة 7 يوليو الى المعلا؟

       05/07/2017 21:29:41
يمان نيوز - متابعات 
على نحو مفاجئ وخلافا لتحشيداتهم السابقة وطوال اعوام والتي تقام في ساحة العروض بخورمكسر، اقرت اللجنة التحضيرية لما يسمى "مليونية رفض الاحتلال"، والتي يحشد لها المجلس الانتقالي الجنوبي، نقلها الى شارع مدرم بالمعلا.

وذكرت اللجنة، ان هذا الاقرار جاء بعد اجتماع عقدته ظهر اليوم الاربعاء، لكنها لم تفصح عن اي مبررات لهذا النقل المفاجئ للتظاهرة من ساحة العروض الى المعلا.

واكتفت باعلان قرار نقل الفعالية، والقول إن خطبتي وصلاة الجمعة و الفعالية المركزية ستكون في شارع مدرم، كما نقلت عنها مواقع اخبارية جنوبية، مشيرة الى إن يوم الخميس ستستقبل فيه الحشود القادمة إلى العاصمة عدن .

هذا القرار المفاجئ، جاء عقب تراس رئيس الوزراء احمد بن دغر اجتماعاً للجنة الأمنية العليا لمحافظات عدن، لحج، أبين والضالع بحضور عدد من الوزراء وكبار القادة العسكريين والأمنيين وقيادة الحزام الأمني.

ولم يتضح اذا كان لهذا الاجتماع الحكومي الامني علاقة بنقل فعالية مجلس انفصال الجنوب الذي حذر بن دغر في وقت سابق من مغامراتهم لتصعيد التوتر في عدن.

وتعيش العاصمة المؤقتة عدن احتقاناً كبيراً على خلفية تصاعد المواقف بين الحكومة الشرعية ومجلس انفصال الجنوب بقيادة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي والذي ينوي إخراج تظاهرة يوم الجمعة القادمة، واطلق عليها "مليونية رفض الاحتلال"، في تطور جديد لتوصيف الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.