:: صنعاء.. حشود جماهيرية كبيرة تؤكد الوقوف إلى جانب غزة      :: روسيا: قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين يحتوي على عيوب خطيرة      :: اعتقال رجل أعمال عقب مداهمة مدرسة أهلية يملكها شمالي عدن      :: المنتخب الوطني للشباب يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة غرب آسيا     

محليات

متنفذ جنوبي يستولي على مخطط الأمن السياسي في دار سعد بحماية مسلحين مدنيينوثائق وصور

       يمان نيوز - عدن بوست 07/07/2017 21:18:06


استولى نافذ على مخطط الأمن السياسي الواقع في خط التسعين بمنطقة العماد مديرية دارسعد محافظة عدن وتمكن من استحداث ساسات بنايات وجرف بقية المساحة بشيولات اضافة الى إنزال خزانات وقود لعمل محطة بقوة السلاح وحماية مسلحين مدنيين.
وحصل "عدن بوست" على مذكرة من مدير عام مديرية دار سعد موجة الى مدير شرطة دار سعد الجديد ومدير مخفر العماد جا فيها " عن البناء العشوائي الذي يطال أراضي الجمعيات بما فيها جمعية أرض الأمن السياسي وان العمل في البسط مايزال مستمرآ حتى يومنا هذا ..وأختتمت المذكرة " تكرموا بالنزول وتوقيف أي بناء أو بسط في أراضي الدولة الواقعة في العماد والقرى المجاوره لها.
وقال الشيخ سالم الكازمي مدير مخفر العماد بانه قام بالنزول لايقاف البسط ومنع المتنفذ من العمل بموجب توجيهات المدير العام للمديرية غير أنه تم مواجهته من قبل مسلحين مدنيين استجلبهم المتنفذ ويدعون إنهم مقاومة ويمتلكون أطقم وسيارات " شبح" ومتمترسين عليها .
وأوضح الكازمي في حديثة لعدن بوست " أن مخفر العماد لايمتلك قوة أمنية ولا معدات أمنية تمكنه من مواجهة هذا المتنفذ في أراضي الجمعيات وجمعية أراضي الأمن الساسي والتي تعتبر مخطط رسمي ،غير أن هذ العبث سيشوه المنظر العام وسيحرم المستحقين من الأمن السياسي من حقوقهم في الحصول على أرضية لبناء مسكن.
وكشف الكازمي" أنه سبق وأن تم رفع محضر مشترك لادارة الامن بشان حالة البسط في جمعية الشرطة وذلك قبل ستة أشهر ، غير انه لم يتم النزول ميدانيأ لمنع هذه الظاهرة.
وطالب الكازمي " مدير أمن المحافظة بسرعة التحرك بمساعدتهم في التصدي لظاهرة البسط على أرضي الجمعيات والدولة في منطقة العماد ورفد مخفر العماد بأطقم أمنية ومدرعة للتعامل مع هذه الظاهرة بالطريقة القانونية.