:: هيئة بريطانية: طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون ومصدر أمني خاص ل"يمان نيوز "يكشف السبب       :: واشنطن بوست: جهود أمريكا لردع الحوثيين في البحر الأحمر فاشلة      :: شيخ مشائخ سقطرى يشدّد على أهمية وحدة الصف للحفاظ على استقرار الأرخبيل      :: الهجرة الدولية: حالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن تخطّت 30 ألف منذ بداية 2024     

محليات

اشتداد المواجهات غرب تعز والطيران يدمر تعزيزات حوثية

       08/07/2017 13:54:53
يمان نيوز - متابعات
شهدت عدد من الجبهات القتالية بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا الانقلابية..

وتمكنت القوات الحكومية والمقاومة من كسر هجوم عنيف شنتة المليشيات الإنقلابية على تحصيناتها في جبل هان, بالجبهة الغربية.

ودارت مواجهات عنيفة في محيط جبل هان وفي حذران و الربيعي وقرية الدبح غرب الجبل.

وامتدت المواجهات إلى منطقة المدرجات ومحيط اللواء35 شمال غرب جبل هان , كللت تلك المواجهات بكسر الهجوم وسقط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا ..

وقال مصدر ميداني ان اشتباكات جرت بين الجانبين في جبهة الضباب، تركزت في محيط قرية تبيشعة غرب جبل المنعم إثر تسلل للمليشيا على تحصينات القوات الحكومية المقاومة في منطقة الأعشاب , كما دارت مواجهات في مناطق الخط الأمامي شملت مواقع تبة الخلوة ومنطقة الصياحي وقرية الدبح وحذران.

واقدمت المليشيا الانقلابية في مقبنة على استهداف عزلة الكفيفة بقصف مدفعي , حيث سقطت عدة قذائف للمدفعية منها قذيفتان مدفع هاوتزر طالت قرى عزلة الكفيفة وذلك من أماكن تمركز المليشيا في منطقة البهول شمال البرح غرب تعز.

وفي السياق تمكنت القوات الحكومية ظهر امس من كسر هجوما لمليشيات الحوثي وصالح على مواقع عسكرية على أطراف مديرية حيفان جنوب تعز.

وقال مصدر ميداني إن مواجهات عنيفة أندلعت عقب تسلل المليشيات إلى موقع الشرف البحري التابع القوات الحكومية.

 وبحسب المصدر، تم تحرير موقع الشرف البحري اليوم، وادت المواجهات إلى مقتل 8 وإصابة 11 آخرين من عناصر المليشيات، حسب المصدر اون لاين.

وفي المقابل، قتل 2 واصيب 5 من القوات الحكومية في المواجهات.  

في ذات الوقت، شنت مليشيات الحوثي وصالح قصفا مدفعيا عنيفا على منازل المواطنين بمنطقة المفاليس، وأسفر القصف عن مقتل امرأة "انتصار شكري سعيد صالح 18 سنة",وإصابة كلا من لول لطف جامل مقبل 27سنة ,وبرديس عبدالله محمد مربوش. 30 سنة.

وفي منطقة الشقب شرقي صبر إنفجر لغم أرضي زرعته المليشيات الانقلابية أدى إلى إصابة امرأتين وهما دليلة عبده أحمد مقبل وعفاف محمد أحمد مقبل حيث بترت أقدام الامرتين إضافة إلى إصابات مختلفة في جسميهما جراء انفجار اللغم.

كما أصيبت الطفلة هديل محمود أمس بقذيفة اطلقتها مليشيات الحوثي وصالح علي قرية العرارة بمديرية جبل حبشي. وأدت إصابة الطفلة هديل إلى بتر يديها اليمنى واليسرى و جرح قدمها باصابة بيلغة.

في سياق متصل، أصيب الطفل سليم سالم علي نعمان 8 سنوات جراء استهدافه من قبل المليشيات بمنطقة الكدحة في مديرية المعافر غرب تعز يوم الأربعاء. وأكد مصدر محلي أن مليشيات الحوثي وصالح قامت باختطاف الطفل سليم عقب إصابته ونقلته الى مكان مجهول .

وقتل قيادي في مليشيا الانقلاب الحوثيين وصالح، بمعارك مع القوات الحكومية، شمالي مديرية المخا الساحلية غرب تعز.  

وقال مصدر، عسكري ان العميد عبدالواحد الوزير، المعين من قبل سلطات الانقلاب قائدا للواء 102 أحد التشكيلات التابعة لما كان يسمى "الحرس الجمهوري" الموالي للرئيس السابق صالح، قُتل مع خمسة من مساعديه، نهار الخميس.

ويعد الوزير ثاني قائد لواء يُقتل على يد القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي، خلال اسبوعين، بعد مقتل العميد حسين السقاف المعين من قبل سلطات الانقلاب قائدا للواء 312 أحد التشكيلات التابعة لما كان يسمى "الحرس الجمهوري" الموالي للرئيس السابق صالح، خلال معارك مع الجيش في المخدرة غرب صرواح.

وفي الغضون شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية يوم أمس استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات لمليشيات الإنقلاب في مناطق متفرقة غربي تعز .

واستهدفت 4 غارات جوية مواقع وآليات وتعزيزات لمليشيات الانقلاب في منطقة البرح دمرت عربة و عربتين عسكريين وقتل عدد من عناصر المليشيا وجرح آخرين.

كما استهدف الطيران مواقع للمليشيا في مقبنة ومفرق موزع وفي الهاملي, نتج عنها مقتل عدد من عناصر المليشيا بينهم قائد ميداني.

واستهدف الطيران تجمعات للمليشيا في مركز مديرية الوازعية الشقيراء نتج عنها تدمير طقم يحمل تعزيزات..