:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

حزب المخلوع صالح يعلن موقفه من المجلس الانتقالي الجنوبي

       يمان نيوز - متابعات 10/07/2017 21:41:18


قال حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين ،اليوم الإثنين،إنه متمسك بوحدة البلاد، مع رفضه للنعرات الانفصالية.

وأكد الحزب على لسان مصدر مسؤول( دون أن يسمه)، تمسكه بالثوابت الوطنية المتمثلة بالثورة والجمهورية والديمقراطية، حسبما نشر الموقع الرسمي للحزب(المؤتمر نت).

وأكد المصدر على حرص حزب المؤتمر على السلم الاجتماعي وأمن واستقرار وسيادة ووحدة اليمن.

وحيا “جميع المؤتمريين المتمسكين بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتهم الوحدويين في محافظات عدن ولحج وشبوة وحضرموت وأبين والضالع والمهرة وسقطرى”، التابعة للمحافظات الجنوبية، معربا عن حرصه على الحوار مع كافة القوى الوطنية، للحفاظ على مكتسبات الوطن والسلم الاجتماعي ولمّ الشمل، لمواجهة التهديدات التي تواجه اليمن وفي مقدمتها العدوان الخارجي”، في إشارة للتحالف العربي.

يأتي هذا بالتزامن مع عودة أعضاء المجلس الإنتقالي الجنوبي إلى عدن ودعوتهم بانفصال جنوب اليمن عن شماله مهددين الحكومة الشرعية بأخذ حقوقهم بالقوة اذا وقفت أمام مشروعهم.




متعلقات