:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

عملية نوعية للجيش بجبهة المفاليس بتعز .. خسائر فادحة للحوثيين

       يمان نيوز - متابعات 13/07/2017 18:09:23

شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس، هجوما مباغتا على مواقع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بجبهة المفاليس، بمنطقة حيفان محافظة تعز.
 
وقالت مصادر عسكرية لـ"مسند للأنباء" إن قوات الجيش تمكنت من دحر مليشيات الحوثي وصالح خلف تبة مربوش ومدرسة خالد بن الوليد رغم قوة تحصن المليشيات في تلك المناطق وتمركز قناصة المليشيات في منزل المدعو باسم عبدالمؤمن الموالي للانقلابيين.
 
واضافت المصادر رغم وصول تعزيزات كثيفة للمليشيا وعدم اسناد افراد الجيش الوطني والتغطية لهم بالسلاح الثقيل والمدرعات التي بحوزه افراد فهمان الغبس والمحسوبة علي الجبهة اضطر القائد الميداني للجبهة رامي الصماتي الانسحاب بأفراده الي مواقعهم حفاظا علي أرواحهم.
 
وبعد ان كبدوا المليشيات العديد من القتلي والجرحي، قال القائد الميداني رامي الصماتي في تصريح صحفي إن افراد الجيش على استعداد كامل للتقدم ودحر المليشيا من مواقعها حتى تحرير المديرية كاملة في حال تم تسليمهم السلاح الثقيل والمدرعات التي يتحكم بها فهمان الغبس.
 
الجدير بالذكر أن جبهات محافظة تعز تشهد معارك عنيفة، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من احراز تقدم في الجبهة الشرقية والغربية للمدينة، تكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.