:: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري     

محليات

نائب وزير الصحة: نسبة الاستشفاء من الكوليرا في اليمن بلغت 98%

       يمان نيوز - متابعات 13/07/2017 19:15:16
يمان نيوز- الرياض
قال نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان، ان نسبة الاستشفاء من وباء الكوليرا بلغت ما يقارب 98%.

وأكد دحان، ان المخزون الدوائي في اليمن لمواجهة هذا الوباء كبيرة وان الحكومة تعمل حالياً على توزيع هذه الأدوية وبالتعاون مع المنظمات الدولية على كافة محافظات الجمهورية، عبر فرق ميدانية تعمل باستمرار وبكل جهد للسيطرة على الوباء.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم في اجتماع مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجية المقدمة لليمن الذي عقد بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض.

واستعرض الوضع الصحي في اليمن والتحسن في معالجة وباء الكوليرا المنتشر في عدد من المحافظات الجمهورية، مؤكداً أن ما قدمته دول المجلس من دعم إنساني عاجل لمكافحة هذا الوباء ساعد الحكومة اليمنية التخفيف من آثاره.

ولفت نائب وزير الصحة، الى انه تم معالجة كثير من حالات الإسهال المائي حاد، من الدعم العاجل الذي تقدمت به دول المجلس، مشيراً الى إن الوضع الصحي لمرض الكوليرا مطمئن وان الفرق الطبية تقوم بتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمرضى في كافة المحافظات.

وأضاف ان الحكومة تولي القطاع الصحي أهمية كبيرة في ظل هذه الظروف خصوصاً مع انتشار وباء الكوليرا وتعمل جاهدة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المانحة من دول المجلس في السيطرة الوباء وتجفيف منابعه والعمل على تنفيذ عدد من مشاريع الاصحاح البيئي.




متعلقات