:: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري     

محليات

مكتب تنسيق الإغاثة الخليجية لليمن يناقش احتياجات المرحلة المقبلة

       يمان نيوز - متابعات 13/07/2017 19:24:45

بحث الاجتماع الرابع عشر لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجية المقدمة لليمن الذي عقد بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن .

وناقش الاجتماع سير العملية الإغاثية ما وقدمته دول المجلس خلال الشهر الماضي، إضافة إلى مناقشة ما ستقدمه الهيئات المانحة من دول المجلس خلال المرحلة المقبلة والاحتياجات الأساسية لأبناء الشعب اليمني .

وفي الاجتماع قدم نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة عبدالسلام باعبود عرضاً شاملاً عن الوضع الإنساني في اليمن وسير العملية الإغاثية، وما تبذله الحكومة من جهود في تحسين الوضع الإغاثة والإنساني في كافة القطاعات وما يحتاجه أبناء المحافظات من مساعدات اغاثية.

وثمن باعبود بالجهود الكبيرة والسخية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت من دعم كبير لتحسين الوضع المعيشي والإنساني لكافة فئات المجتمع، لافتاً الى ان هذه الجهود أثمرت وعملت على تحسين كبير في الوضع الإنساني.

 وعبر باعبود عن تقدير الحكومة اليمنية للاهتمام الكبير الذي تقوم به دول المجلس في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني لليمن في كافة قطاعات الغذاء والصحة والتعليم والمياه وكل ما يتعلق بالاحتياجات الأساسية لانباء الشعب اليمني.

من جانبه استعرض نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان الوضع الصحي في اليمن والتحسن في معالجة وباء الكوليرا المنتشر في عدد من المحافظات الجمهورية، مؤكداً أن ما قدمته دول المجلس من دعم إنساني عاجل لمكافحة هذا الوباء ساعد الحكومة اليمنية التخفيف من آثاره.




متعلقات