:: الماجستير بامتياز للباحث صلاح الشجري من جمهورية مصر العربية      :: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي      :: الداخلية: تسجيل حادثي غرق بالمهرة وأبين      :: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد     

محليات

التحالف يقتل القيادي الحوثي الثاني من عائلة المداني والحوثيون يعلنون موعد ومكان تشييعه

       14/07/2017 22:21:59
يمان نيوز- متابعات
أكد مصدر في جماعة الحوثي مساء اليوم الجمعة مصرع القيادي الحوثي " أسامة المداني " بغارة جوية لطيران التحالف العربي قبالة منطقة نجران على الحدود اليمنية السعودية .

 

وقال مصدر في جماعة الحوثي في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن القيادي الحوثي " أسامة المداني " وهو مهندس في المجال المدني وشقيق القيادين في الجماعة " يوسف المداني وطه المداني " الذي أعلن الحوثيون مصرعه قبل حوالي عام دون تحديد المنطقة التي قتل فيها قتل أمس الخميس في الحدود اليمنية السعودية بعد اشتعال المعارك هناك لساعات بشكل هو الأعنف .

 

وأكد المصدر " أن القيادي " أسامة المداني " أحد القادة الميدانيين الذين أسندت إليهم مهمة التدريب القتالي على الحدود اليمنية السعودية وتلقى عدة دورات تدريبية في لبنان كم يعد من الطلاب الموالين للحوثيين الذي درس في إيران .

 

وأضاف المصدر " أنه سيتم تشييع جثة " المداني " ظهر غداً السبت في جامع الحشوش في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء وسيتم دفنه في مقبرة الروضة بالعاصمة .

 

وعائلة حسن المداني تضم الثلاثة القادة الأبرز في الجماعة وهم

 

يوسف المداني الذي عينه الحوثيون قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة في حجة والحديدة

 

طه المداني - قيادي ميداني في الجماعة قتل قبل أكثر من سنة في محافظة لحج حسب مصادر مؤكدة

 

أسامة المداني - لقي مصرعه مساء أمس الخميس 13 / يوليو / 2017 قبالة منطقة نجران بغارة لطيرات التحالف