:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء     

محليات

اجتماع للجنة الامنية بتعز مع ممثلي الاحزاب لمنع تكرار الاحداث الدامية الاخيرة

       17/07/2017 14:41:28
يمان نيوز - تعز 
عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز اليوم الاثنين برئاسة قائد المحور، اللواء الركن خالد فاضل، اجتماعا بحضور قيادات وممثلي القوى والأحزاب السياسية بالمحافظة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد الاحداث الدامية التي شهدتها مدينة تعز خلال اليومين الماضيين بين فصائل مسلحة وادت الى مقتل وجرح عدد من المواطنين، على خلفية النزاع على ايرادات اسواق القات.

وناقش الاجتماع، وفقا لوكالة الانباء اليمنية الرسمية، مجمل القضايا الراهنة في المحافظة والتطورات على المستوى العسكري والأمني .

كما تم مناقشة آلية تفعيل اللجنة الأمنية لأداء دورها في خطة الأمن وضبط الأسواق وإيراداتها بالإضافة إلى ضبط الجماعات الخارجة عن القانون وإحالتها للقضاء .

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تفعيل النقاط الأمنية والعسكرية وتفعيل النيابة والقضاء و فتح السجن المركزي وحل مشكلات مرتبات أفراد الأمن الجدد.

وشدد الاجتماع على ضرورة توحيد قرار السلطة المحلية.. مشيراً إلى أهمية الالتفاف الشعبي حول السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة.

كما لفت الاجتماع إلى ضرورة حل المشكلات الأمنية للجامعة .

هذا وثمنت اللجنة الأمنية دور القوى السياسية في دعم السلطة المحلية والجيش و الأمن وتثبيت ركائز الدولة في سبل تعزيز السلم الاجتماعي.

من جانبها عبرت قيادات وممثلي القوى السياسية بتعز لجهود قيادة محور تعز واللجنة الأمنية في معالجة العديد من القضايا والإشكالات والاهتمام البالغ في تثبيت مؤسسات الدولة .

* صورة ارشيفية




متعلقات