:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

العشرات من أبناء مدينة تعز ينفذون وقفة احتجاجية وسط مدينة تعز رفضا للاغتيالات وفوضى السلاح والاقتتال

       19/07/2017 19:57:44
يمان نيوز -تعز - زكريا الشرعبي 

نفذ العشرات من أبناء مدينة تعز وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال وسط المدينة بدعوة من شباب وشابات تعز وقفة احتجاجية رافضة لعمليات الاغتيالات وفوضى السلاح والانفلات الأمني ، ودعوة الحكومة الشرعية سرعة دعم الأجهزة الأمنية ، وكذا دعوة السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية إلى تحمل مسؤولياتهم وسرعة إلقاء القبض على الجناة.

حيث هتف المحتجون بهتافات رافضة لعملية الاغتيالات والفوضى داخل المدينة أكدوا من خلالها رفضهم القاطع لعملية الفوضى والانفلات الأمني مؤكدين أن هذه الأعمال ثمثل الوجه الآخر لحرب لجماعة الحوثي والمخلوع المسلحة على محافظة تعز .

عقب ذلك تم قراءة بيان الوقفة الاحتجاجية والذي أكد من خلاله المحتجون أن تعز تخوض معركتها التاريخية من أجل استعادة الدولة ورفض مشاريع الاستبداد والهيمنة التي تعمل على مصادرة حرية الشعب وارادته وثرواته منذ قرابة سنتين ونصف مازالت تعز تكسر هجمة المشروع الحربي الذي أراد كسر تعز و حاول تركيع ارادتها المتوثبة نحو التغير .

ودعا البيان كافة أبناء تعز الى الاصطفاف وراء المقاومة المعبرة عن تعز المجد والحرية وإلى التسلح بالوحدة والإرادة ومقاومة كافة اشكال الحرب التي تستهدف المحافظة وفي مقدمتها محاولة زعزعة الأمن والاستقرار وتحريك أدوات الاعداء في الاغتيالات تاره وفي نشر الفوضى المسلحة تارة اخرى لتكون جبهة داخليه تساهم في حرب تعز 
وإضعاف روحها المقاوم. 

وأكد البيان أن الانفلات الأمني و إشاعة الفوضى واستخدام السلاح داخل المدينة هي الوجه الآخر للحرب ضد المدينة بغض النظر عن الأسباب والدوافع والذي يذهب ضحيتها أبرياء من المدنيين ورجال الأمن والجيش .

وأشار البيان إلى ايقاف انفلات السلاح وإخراج المسلحين عدى الأجهزة الأمنية ، وتوجيههم الى الجبهات التي تحتاج للمقاتلين مطالبين السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية والعسكرية بفرض الأمن و القبض على القتلة وتقديمهم للمحاكمة ، ومحاربة هذه الظاهرة من الفوضى المسلحة والاغتيالات واستهداف الناشطين واعتبارها كوباء يجب استئصاله .

وأكد المحتجون في نهاية البيان أن قوة تعز في وحدتهاو تأييدهم لكافة دعوات توحيد الجهود والسمو عن الصغائر لخدمة المحافظة والتوجه نحو تحرير تعز ومحاربة الفوضى والانتقال الى استعادة الدولة و بناء مؤسسات راسخة كجبهة واسعة وموحدة .

عقب الانتهاء من الوقفة تحركت مسيرة إلى أمام مقر السلطة المحلية المؤقت بشركة النفط في شارع جمال مؤكدين على المطالب التي خرجوا من أجلها وأنهم مستمرون في عملية الضغط والاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم .




التعليقات

متعلقات