:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

فتح يدشن ورشة العمل الخاصة بـتفعيل العمل الإغاثي في عدن

       يمان نيوز - متابعات 23/07/2017 21:37:31

دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، ورشة العمل الخاصة بتفعيل العمل الاغاثي على ضوء المعايير الإنسانية الأساسية، بحضور عدد كلاء الوزرات والمحافظات وممثل عن مكتب الامم المتحدة ومكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن، و65 ممثلاً عن المنظمات التي تعمل في المجال الاغاثي والانساني..

 

وشدد فتح خلال كلمته في افتتاح الورشه التي نظمتها اللجنة العليا للاغاثه على اهمية الشراكة الفاعلة بين المنظمات الدولية والمحلية وكل شركاء العمل الاغاثي مع اللجنة العليا للإغاثة والسلطات المحلية في المحافظات، وايجاد عمل تكاملي مشترك يسهم في الوصول الفاعل لكل محافظات الجمهورية.

 

وأكد وزير الادارة المحلية على اهمية لامركزية العمل الاغاثي كانعكاس امثل لتطبيق لامركزية الحكم المستقبل لليمن وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

وقال فتح ان الورشه ناقشت وعلى مدى يوم كامل لامركزية العمل الاغاثي والاستخدام الفاعل للموارد الاغاثية المختلفة واليات الوصول الفاعل لكل محافظات الجمهورية وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

 

وأكد فتح على اهمية التواجد الفاعل للمنظمات الدولية بجوار الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقته عدن، وذلك لسهولة التنسيق مع الحكومة الشرعية في ايصال المساعددات لكافة المحافظات ، لافتا بان إدارة اللجنة العليا للإغاثة تمثل غطاء شرعيا لكل المنظمات الدولية والمحلية في الجمهورية اليمنية.

 

كما شدد فتح على أهمية التطبيق الفاعل للمعايير الانسانية الاغاثية والالتزام بها من قبل الجميع.

 

وقال فتح "ان الشعب اليمني تعرض لكارثة إنسانية حقيقية نتيجة الحرب التي شنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وأن على الجميع تحمل المسؤولية الإنسانية وانقاذ أرواح الأبرياء في المحافظات"

 

وأضاف " اللجنة العليا للإغاثة تعمل على إيصال المواد الإغاثية للشعب اليمني بكل المحافظات لتخفيف معاناته التي يعيشها في ظل الظروف الصعبةمضيفاً اكد فتح مضيفاَ ان تم تقسيم اليمن الى خمسة مراكز اغاثية وذلك للعمل على تسهيل ايصال المساعدات الانسانية الى كافة المحافظات.

 

وندد فتح بالممارسات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية في احتجاز ونهب المساعدات الاغاثية والانسانية في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، خلاله الحكومة الشرعية المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات بعدم المساس بالإعاثة التي لا تخضع لاي معيار سياسي موضحا ًالحكومة الشرعية تتعامل مع أبناء الوطن بكل شرائحهم المجتمعية في كافة المحافظات.

 

من جانبه أوضح وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع أن السلطة المحلية بمحافظة عدن ستعمل على تذليل كافة الإجراءات الخاصة بعملية الإغاثة الإنسانية وايصالها لكل المحافظات اليمنية دون استثناء ، معبرا عن شكره وتقديره للقيادة اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بالوزير عبدالرقيب فتح الذين يبذلون جهود وطنية وإنسانية تجاه الشعب اليمني ، داعياً المشاركون إلى التفاعل مع برنامج الورشة وذلك من أجل الخروج بتوصيات هادفة تكون رافدة لعملية التنسيق المشترك الذي تسعى عبره اللجنة العليا للإغاثة للوصول إلى كل فئات المجتمع اليمني.

 

وأكد السيد طاهر ابراهيم مدير مكتب الأمم المتحدة قي عدن على أهمية انعقاد هذه الورشة كونها تخاطب موضوعات مهمة جلها في تحسين الأداء وتعزيز التنسيق بين المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية للعمل سويا في الجانب الإنساني لافتاً الى ان الأمم المتحدة وجد هنا في العاصمة عدن لمساعدة الحكومة الشرعية لتفعيل هذا الجانب.

والقيت في الورشه عدد الكلمات لممثلي المنظمات والمشاركين في الورشه.




متعلقات