:: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة     

محليات

بن دغر يكرر لوفد أممي رفيع المستوى طلب الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية الى عدن

       يمان نيوز - متابعات 24/07/2017 14:44:45

 ناقشت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، مع ثلاثة مسؤولين أمميين الأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلادالتي تشهد حربا منذ أكثر من عامين.

جاء ذلك خلال لقاء في عدن، عقده رئيس الحكومة اليمنية ، أحمد عبيد بن دغر، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدرس غيبريسوس ، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف أنتوني ليك، والمدير التنفيذي لمنظمة الغذاء العالمي ديفيد بيسلي والوفد المرافق لهم الذين يزورون اليمن حالياً لتنظيم جهود المساعدات الإغاثية والإنسانية والصحية، وفق ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وأكد بن دغر في اللقاء على مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات دون استثناء، مشيرا إلى أن الحكومة ستقدم الدعم لتلك المنظمات للقيام بعملها بكل مسؤولية وشفافية وحيادية.

وقال " الحكومة مسئولة عن كل الشعب اليمني من المهرة جنوباً إلى صعدة شمالاً، مؤكدا على الشراكة مع الأمم المتحدة في جهودها لتخفيف آثار الانقلاب على الشعب اليمني.

وحمل رئيس الوزراء الميليشيا الانقلابية مسؤولية تفشي الأمراض وانتشار الأوبئة في مختلف المحافظات نتيجة ممارساتها اللامسؤولة وعدم التعامل معها بكل جدية.

ونقلت الوكالة الرسمية، عن مدير عام منظمة الصحة العالمية، تاكيده أن جميع أنشطة المنظمة تتم بتنسيق مباشر مع الحكومة الشرعية وأن الزيارة تهدف إلى مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات.. مثمناً جهود الحكومة واستجابتها في تقديم المساعدات وتسهيل إجراءات المنظمات.